"السوق المركزي" يتوقع انخفاض أسعار خضار أساسية خلال الفترة المقبلة

السوق المركزي يتوقع انخفاض أسعار خضار أساسية خلال الفترة المقبلة
أخبار البلد -  
اخبار البلد
توقع مدير السوق المركزي للخضار والفواكه، عبد المجيد العدوان، ان يطرأ انخفاض على أصناف الخضار خلال الفترة المقبلة، تحديدا البندورة والخيار، وذلك تزامنا مع حصد موسم زراعي جديد.
وأكد العدوان أن أسعار الخضار في السوق المركزي تشهد حالة من الاستقرار منذ نحو أسبوع؛ حيث لم يطرأ أي ارتفاع على مختلف أصناف الخضار.
وأوضح أن كميات الخضار والفواكه التي تم توريدها أمس شهدت ارتفاعا بنسبة
60 % مقارنة بالكميات الموردة الخميس الماضي.
وبحسب العدوان، ارتفعت كميات الخضار والفواكه أمس الى 4 آلاف طن بدلا من 2500 طن، مقارنة بالخميس الماضي والفواكه لتسجل زيادة بواقع 1500 طن.
وبين العدوان أن السوق المركزي استقبل أمس 320 طنا من البندورة العادية و 80 طنا من البندورة المعلقة و 340 طنا من الخيار و110 أطنان بصل ناشف، إضافة الى 57 طنا من الليمون.  ووفقا للأرقام الصادرة عن السوق المركزي، بلغ السعر الغالب لكيلو البندورة العادية 15 قرشا، فيما بلغ سعر كيلو الخيار 20 قرشا وبلغ سعر كيلو البطاطا 40 قرشا وبلغ سعر كيلو البصل الناشف 20 قرشا.
كما بلغ السعر الغالب لكيلو الليمون دينار، فيما بلغ سعر كيلو الزهرة 15قرشا، مؤكدا أن معظم أصناف الخضار التي تم طرحها في السوق ذات جودة عالية.
ولفت العدوان إلى أن أسعار الخضار والفواكه التي يتم عرضها في السوق المركزي تعد أسعار جملة وليست أسعار بيع نهائي للمستهلك، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين أسعار بيع السوق المركزي والسوق المحلية.
ودعا العدوان المواطنين إلى ضرورة عدم التهافت على شراء الخضار، خصوصا في الأيام الحالية وذلك للحد من حدوث زيادة في أسعارها.وبين العدوان أن السوق يعمل على مدار 24 ساعة من خلال استقبال المنتج وبيعه وتوفير البيئة المناسبة لتسويق المنتجات وفق الأنظمة المعمول بها في ظل وجود إقبال شديد على المنتجات من قبل المستهلكين.
وبحسب العدوان، يعمل السوق المركزي وهو أكبر أسواق المملكة للخضار والفواكه طيلة أيام الأسبوع.
ويوجد في المملكة قرابة 7 أسواق رئيسية للخضار والفواكه موزعة في عمان، الزرقاء، إربد، العقبة، ديرعلا، المفرق، الكرك.
ويعد سوق عمان المركزي من أكبر الأسواق المنتشرة بالمملكة ويحكم أعمال السوق المركزية في عمان نظام السوق المركزي لمدينة عمان للعام 1966.
وتطبيقا للنظام تتعامل إدارة السوق مع مجموعة أهداف ينطلق منها ضمان تسويق المنتجات الزراعية الأردنية خدمة للمزارع الأردني بكل يسر وسلاسة وتسهيل مهمة المنتجين والوسطاء والمستهلكين بثقة متبادلة وشفافية، إضافة الى حراسة وتأمين محلات البيع والمرافق وتطبيق شروط السلامة العامة وصلاحية المواد الخاضعة للبيع صحيا ومقاومة الحشرات والقوارض ومعالجة ذلك بشكل دوري حسب الشروط الصحية العالمية المتبعة لتطهير مثل هذه المنشآت ورعاية وإدامة وتنمية المسطحات الخضراء في محيط وداخل أسوار السوق وتحصيل الرسوم والإيجارات أولا بأول.
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!