افتتح مقر المنظمة العربية للسياحة في جدة

افتتح مقر المنظمة العربية للسياحة في جدة
أخبار البلد -  

الامير سلطان بن سلمان يدعو لتعزيز المنتوج السياحي العربي وتعاون القطاعين العام والخاص

الخشمان: مكتب اقليمي للمنظمة في الاردن ويحث المستثمرين لاغتنام الفرص المتاحة في المملكة

أخبار البلد - دعا سمو الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس هيئة السياحة والاثار السعودية الى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجالات دعم السياحة في الوطن العربي، واشار سموه خلال زيارته الى المقر الجديد لمنظمة السياحة العربية في جدة بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة د. بندر بن فهد  الفهيد و رئيس المجلس العربي للطيران السياحي ورئيس مجلس ادارة الاردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان ورئيس المجلس العربي للبيئة السياحية اسامة الدباس وعدد من رؤساء المجالس السياحية العربية، وحث المنظمة لتطوير دورها في خدمة الشعوب العربية عبر تعزيز جسور التعاون بين المنظمات والمؤسسات السياحية العربية في القطاعين الخاص والعام، والعمل على تنويع المنتوج السياحي العربي الديني والعلاجي والارتقاء بصناعة السياحة العربية البينية .

واشار  سموه الى اهمية الاتفاقية المبرمة بين المنظمة العربية للسياحة والبنك الاسلامي للتنمية  في مجالات دعم الاستثمارات السياحية العربية، ودعا المؤسسات السياحية في القطاع الخاص الى خفض الاسعار السياحية لتكون في متناول ايدى المواطنيين داخل الدول العربية لخدمة السياحة الداخلية والبينية في المنطقة .

من جانبه اشاد رئيس المنظمة العربية للسياحة د.بندر فهد الفهيد بالدعم الذي قدمه سمو الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لمنظمة السياحة العربية ، مؤكدا اهمية الدور الذي تضطلع به المنظمة في خدمة العمل العربي المشترك عبر تطوير المنتج السياحي العربي وتقديمه للعالم كعنصر جذب .

وفي مداخلة له خلال الاجتماع شدد الكابتن محمد الخشمان على اهمية القطاع الخاص في خدمة الحركة السياحية العربية بخاصة التجربة الناجحة لمجموعة شركات الاردنية للطيران.

وقال الخشمان ان القطاع السياحي الاردني بمختلف فروعه يعمل من اجل انجاح تجربة العقبة الاقتصادية الخاصة عاصمة السياحة العربية لهذا العام، وعرض تنوع السياحة في المملكة الاردنية الهاشمية، المناخي والمواقع الاثرية والدينية والتاريخية والعلاجية التى تشكل  فرص استثمار مربح ومجد وفق المعايير الاستثمارية المتعارف عليها عالميا، ودعا المستثمرين الخليجين والعرب للاستثمار في الاردن .

ولبى سمو الامير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والاثار في المملكة العربية السعودية دعوة وجهها الخشمان لسموه لزيارة الاردن والعقبة الاقتصادية بمناسبة افتتاح المقر الاقليمي لمنظمة السياحة العربية في عمان، معربا عن ثقته بان الاردن يملك كل مقومات الصناعة السياحية ويشكل فرصة جدية للاستثمار في المجال السياحي .

وفي ختام الزيارة قدم الكابتن محمد الخشمان لسموه هدية رمزية عبارة عن مجسم مصدف لمدينة القدس، حيث ابدى الامير سلطان اعجابه الشديد بهذه الهدية الرمزية وبخاصة لانها تمثل مدينة القدس العزيزة على قلب كل عربي ومسلم وانسان محب للسلام .

وفي تصريحات صحفية في اعقاب ختام زيارة سمو الامير سلطان بن سلمان لمقر منظمة السياحة العربية اشاد الكابتن الخشمان بالدور المهم الذي تقوم به المنظمة العربية للسياحة في خدمة السياحة العربية والاقتصاد العربي عبر دعم المؤسسات والشركات السياحية والشراكة مع القطاع الخاص والذي نتج عنه تشكيل المجالس المتفرعة من المنظمة في مجالات عدة لدعم الحركة السياحية .

وقال ان المنظمة ورغم قصر عمرها الزمني الا انها اصبحت حاضرة وفاعلة في المجلس الوزاري السياحي العربي ومؤسسة القمة العربية، حيث ساهمت بصدور عدد من القرارات المهمة في دعم السياحة العربية في قمتي الكويت والدوحة للعام 2010 ومتابعتها من اجل تنفيذها على ارض الواقع .

وقدم د. بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة هدية تذكارية من المنظمة للكابتن الخشمان تكريما له على جهوده الكبيرة في خدمة السياحة العربية وبخاصة في مجالات النقل الجوي .

اقام د. بندر بن فهد ال فهيد حفلا تكريميا للكابتن الخشمان واسامة الدباس في ختام الزيارة للمشاركة بافتتاح المقر الجديد للمنظمة بجدة، حضره رجال السلك الدبلوماسي العربي في جدة وفعاليات اقتصادية، واكد الخشمان خلال الحفل على اهمية الزيارة لجدة والتعرف على اهلها وفعالياتها الاقتصادية والسياحية، وعلى ضرورة  التواصل بين البلدين الشقيقين من اجل سياحة افضل وعلاقات افضل ، مشيرا الى ان السياحة هي البوابة الطبيعية لعلاقات متينة وراسخة بين الشعوب والدول، مشيدا بدور المنظمة العربية في خدمة هذا التواصل واستمرار تعزيزه .

وقال ان اختيار العقبة عاصمة للسياحة العربية يحتاج الى الدعم من كل الاطراف المعنية من اجل انجاح هذا النموذج، مشيرا الى ان العقبة تشكل مثلثا ذهبيا يجمعها مع وادي رم اي القمر، والبتراء، واوضح ان  ترشيح الاردن لفتح مكتب اقليمي لمنظمة السياحة العربية يشكل تكريما للاردن ودوره السياحي مؤكدا على انه سيبذل كل الجهد لانجاح تجربة العقبة كعاصمة للسياحة العربية .

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت