د - النقابات" تطالب بحكومة تمثل كل القوى وبرلمان يكرس الانتماء للوطن

د  النقابات تطالب بحكومة تمثل كل القوى وبرلمان يكرس الانتماء للوطن
أخبار البلد -  

اخبار البلد- طالبت النقابات المهنية بتغيير حكومة سمير الرفاعي وتشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات تمثل كل القوى الفاعلة في الاردن 

وطالب بيان صدر عن مجلس النقباء اليوم باصلاحات سياسية لانتخاب برلمان يفرز من خلال قانون انتخابي توافقي يكرس الانتماء للوطن واعادة النظر في السياسات الاقتصادية القائمة على الخصخصة وبيع القطاع العام و الأرتهان للبنك الدولي. 

وقرر المجلس دعوة كافة النقابيين و ابناء الشعب الاردني الى الاعتصام المنوي إقامته أمام مجلس الامة يوم غد الاحد الساعة الرابعة مساءً للتعبير عن موقف الشعب الاردني الرافض لسياسات الحكومة . 

واشار البيان الى ان سياسات الحكومة "لم يكن لها اي اثر ايجابي" على تحسين ظروف معيشة الاردنيين اليومية وتبديد مخاوفهم ، بل "ادخلت البلاد في أزمات متتالية ادت الى نتائج سلبية على هيبة الدولة وحياة المواطنين ورسخت الفساد المالي الاداري". 

وبحسب البيان لم تأخذ الحكومة أية اجراءات قانونية فاعلة لمكافحة وحماية الاموال العامة ، وتجاهلت كل دعوات الاصلاح السياسي بما يكفل المشاركة الشعبية لكافة المواطنين في القرار السياسي ، خصوصاً في هذه المرحلة التي نواجه فيها أكبر مؤامرة من العدو الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الدولة الاردنية . 

  


وفيما يلي نص البيان: 

  


بيان صادر عن مجلس النقباء  

اجتمع مجلس النقباء وفي ظل انعقاده الدائم لمتابعة تطوارات الوضع الداخلي وتداعياته حيث قرر دعوة كافة النقابيين و ابناء الشعب الاردني الى الاعتصام المنوي إقامته أمام مجلس الامة يوم غد الاحد الساعة الرابعة مساءً للتعبير عن موقف الشعب الاردني الرافض للسياسات الاقتصادية و الاجتماعية التي تتبناها الحكومة  و التي لم يكن لها اي اثر ايجابي على تحسين ظروف معيشتهم اليومية وتبديد مخاوفهم ، بل ادخلت البلاد في أزمات متتالية ادت الى نتائج سلبية على هيبة الدولة وحياة المواطنين ورسخت الفساد المالي الاداري ، ولم تأخذ أية اجراءات قانونية فاعلة لمكافحتة وحماية الاموال العامة ، وتجاهلت كل دعوات الاصلاح السياسي وبما يكفل المشاركة الشعبية لكافة المواطنين في القرار السياسي ، خصوصاً في هذه المرحلة التي نواجه فيها أكبر مؤامرة من العدو الصهيوني لتصفية القضية الفلسطنية على حساب الدولة الاردنية . 

علماً ان النقابات المهنية كانت ومنذ شهر اب /اغسطس الماضي حذرت من كل هذه العواقب واصدرت بياناً مفصلاً حول ذلك ، الا ان الحكومة لم تبادر الى اتخاذ اي قرار أو اجراء لتصويب هذه الاوضاع بل ازدادت الأمور سوءاً في كافة المجالات السياسة و الاقتصادية و الاجتماعية . 

وان مجلس النقباء يؤكد على كافة البنود الواردة في بيانه المشار اليه اعلاه ،  وفي مقدمتها المطالبة بتغيير هذه الحكومة ،  وتشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات وتمثل كل القوى الفاعلة في اردننا الحبيب ، وتعيد النظر في السياسات الاقتصادية القائمة على الخصخصة وبيع القطاع العام و الأرتهان للبنك الدولي ، وادخال اصلاحات سياسية  لانتخاب برلمان يفرز من خلال قانون انتخابي توافقي يكرس الانتماء للوطن . 

والله ولي التوفيق ،،، 

  


مجلس النقباء 


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!