تونس ثورة .......القدر المستجاب

تونس ثورة .......القدر المستجاب
أخبار البلد -  

 

لأاجد مااوصف بة انتفاضة شعب تونس .... .الأ ان اقول شكرا لشعب تونس ...لقد اعدتم الثقة للأمة العربية بقدراتها علي التغبر معتمدة علي قدراتها الذاتية . لقد اعدتم صياغة الأرادة العربية من جديد التي كادت ان تنتهي في الكثير من الأقطار العربية ....لكن شعب الأهزوجة التي اشعلت الملأين في الوطن العربي منذ الخمسينات .                        

.اذا الشعب يوما اراد الحياة .....فلأ بد من يستجيب القدر

                                    

 هاهو شعب الأهزوجة يجسدها علي ارض الواقع . بثورة فريدة من نوعها . دونما يكون   ان يكون  دورا رئيسيا لأي حزب  من احزاب المعارضة .وهذا العمل سوف يخلق حالة جديدة في الوطن العربي خاصة بعد ان لجأت العديد من  الأحزاب المحسوبة علي معلرضة الأنظمة الي  احزاب غير فاعلة في الوسط الجماهيري خاصة وان شرعيتها اصبحت بموافقة مرهونة بتحديد انشطتها وتشديد المراقبة عليها من قبل الأجهزة  الأمنية في تلك الدول  مما حدي بالعديد من العناصر الأبتعاد عن هذة المؤسسات الحزبية  وهذا العدد اصبح في نمو مطرد  وانخرط في صفوف الجماهير البسيطة  واصبح ذوا نفوذ شعبي اكثر من الأحزاب علي الرغم من ان الخطوط العريضة والأهداف هي نفسها لكن وجود المنظوين ضمن الهيكلية يقيد حركتهم .....ويخضعهم للأنظباط ضمن تعليمات الدولة ...لذا أثروا علي الأبتعاد ..عن الأضوء  . وهذا بقناعني سر نجاح الثورة الشعبية في تونس .  وهذا نتيجة طبيعية لكل استبداد واستهانة ومحاولة تزوير للحقائق . لأن لكل فعل رد فعل ...ونستطيع القوي الرافضة للهيمنة والأذلل ايجاد صيغ مناسبة للعمل الحماهيري . وهذا الدرس سيكون عبرة للأنظمة وللأحزاب المطوعة من قبلها علي الرغم من ان هذة الحالة من الممكن ان تكون عرضة للألتفاف علي التضحيات . وهذا ما نبهت الية الجماهير الغاضبة بعد استيلأء الوزير الأول علي السلطة دونما اي مسوغ قانوني مما ادي الي سرعة التراجع عن هذا القرار ,لكن زموز بن علي لأزالوا هم من يسيطرون علي الوضع لذلك المطلوب هو اقصاء كافة العناصر الرئيسة في سلطة بن علي ووقف العمل بكافة القوانين الدكتاتورية . مع تشكيل حكومة مؤقتة   من كافة القوي التي لم تشارك مع السلطة وهو ضمانة  اساسية لأستمرار ثورة التغير الجذري . لقد بات من الضروري ان يتحرك الشارع العربي في وجه  ممارسات الحكومات الذي باتت لا تقيم وزنا لهموم البلاد والعباد، وغياب التمثيل الحقيقي للمجتمع، وقواه الاجتماعية ، فالجوع كافر والكفر يواجه بالمواجهة الشرسة.

                                                                                            

 

 

 

 

 

 

    ،   

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع