هروب رجل الأعمال عيسى البكري بسبب فضيحة الشيكات المضروبة

هروب رجل الأعمال عيسى البكري بسبب فضيحة الشيكات المضروبة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - هرب رجل الاعمال عيسى البكري من عمان الى جهة غير معلومة بعد صدور قرار من المحكمة يقضي بحبسه لمدة عام اثر تورطه باصدار شيك لايقابله رصيد بقيمة 200 الف دولار لصالح مجموعة الراية الدولية

وعلمت " أخبار البلد " بأن البكري فر خارج البلاد بعيد صدور قرار الحكم ضده حيث من المتوقع أن تطالب الجهات الدائنة الجهات الأمنية باحضاره وفقا للقوانين المتبعة .

 

وفي ما يلي نص قرار المحكمة التي أيدت قرار الحبس :

 بالتدقيق تجد المحكمة أن واقعة هذه الدعوى تتلخص في أن المشتكى عليه  الدكتور عيسى ناصر عمر البكري  وبصفته مفوضا بالتوقيع عن المشتكى عليه  شركة سوار قد أصدرت الشيك رقم (2) المسحوب على البنك العربي فرع وادي صقرة بتاريخ 3052008 بقيمة 200 ألف دولار امريكي لأمر المشتكية شركة مجموعة الراية الدولية للاستثمار والتعليم وبعد عرض الشيك على البنك المذكور للصرف أعيد دون صرف بسبب اختلاف التوقيع كما ورد كتاب البنك يفيد أنه لم يكن هناك رصيد كاف للشيك بتاريخ عرضه بالاضافة لاختلاف التوقيع حيث قدمت الشكوى وجرت.

هذه الواقعة ثابتة للمحكمة من خلال  اعتراف المشتكى عليه بكتابة وتوقيع الشيك موضوع الدعوى كما هو ثابت من افادته لدى سؤاله عن الجرم المسند اليه في جلسة 1472008 .

وبتطبيق القانون تجد المحكمة ان الأفعال المرتكبة من قبل المشتكى عليهما والمتمثلة باصدار شيك مستجمع لكافة بياناته الالزامية حسب نص المادتين 228-229 من قانون التجارة وطرحه للتداول التجاري ليجري مجرى النقد دون أن يوفرا له ما يوفي قيمته لدى البنك المسحوب عليه تشكل من جانبهما ارتكاب كافة أركان وعناصر الجرم المسند اليهما ، والثابت فقها وقضاء وقانونا أن الشيك كورقة تجارية تتمتع بمبدا الكفاية الذاتية بحيث تستقل بذاتها عن أية علاقة سابقة أو متزامنة او لاحقة حيث أن العبارة الواردة على متن الشيك لا تفيد بحال .

ولهذا وتأسيسا على ما تقدم تقرير المحكمة ما يلي :

عملا بأحكام المادة 177 من الاصول الجزائية ادانة المشتكى عليهما بجرم اصدار شيك لا يقابله رصيد خلافا لأحكام المادة 421 من قانون العقوبات والحكم على المشتكى عليه عيسى البكري بالحبس سنة واحدة والرسوم والغرامة مائة دينار والرسوم ، والحكم على المشتكى عليهما شركة سوار وبلالة المادة 74 من القانون ذاته بالغرامة مائتي دينار والرسوم .

 

ومن المتوقع أن يتم الحجز على أموال البكري وشركاته التي تدار من عدة مواقع في عمان حيث يشرف بعض رجال الأعمال على استثماراته  حيث يخطط البكري لبعض من جماعته الى القيام بعملية نصب جديدة لانشاء جامعة خاصة في .الأردن أو في بعض الدول العربية

 

 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت