في وزارة السياحة سائق يتحول لمدير مالي .. واتفاقية قريبا بين البيئة واحدى الشركات بعمولات لن تدخل سجلات الوزارة !!

في وزارة السياحة سائق يتحول لمدير مالي .. واتفاقية قريبا بين البيئة واحدى الشركات بعمولات لن تدخل سجلات الوزارة !!
أخبار البلد -  


أخبار البلد - في عناوين خطيرة تقول بالتجاوزات القانونية التي ترتقي الى مستوى الفساد، فقد كشف تقرير من داخل وزارة السياحة وتحتفظ أخبار البلد بنسخة حرفية منه، عن تواطأ وزير السياحة نايف حميدي الفايز عن فتح ملف رواتب العاملين في الدوائر والمؤسسات التابعة لوزارة السياحة في البتراء، والتي تحدث التقرير بشأنها من انها رواتب عالية لا تتناسب مع المسميات الوظيفية هذا الى جانب ما ألمح إليه التقرير من أن تواطأ الوزير الفايز مع اولئك العاملين يعود لما يتمتع به الاخير من خدمات مجانية مكلفة بطبيعتها والتي تُجيّر لصالحه الشخصي ولصالح علاقاته من معارف واصدقاء واصحاب مصالح مشتركة .


ولفت التقرير أيضا الى ان وزارة السياحة بحاجة إلى اعادة هيكلة ادارية تبدأ من الوزير ولا تنتهي بكبار الموظفين، من حيث عدم الكفاءة وعدم الانجاز والحصول على امتيازات غير مبررة وغير قانونية، وذلك كإفراز لنهج الوساطة والمحسوبيات في التعيينات والتنقلات التي جرت في عهد الوزير الفايز .


وانتقد التقرير نهج الالتفاف الذي يمارسه الوزير الفايز في قراراته المتعلقة بالتعيينات على حساب المشاريع في وزارة السياحة، تلك التعيينات والتي تجيئ في سياق التنفيع وصرف المستحقات المالية كرواتب هي اصلا عطايا وهبات ! وعرج التقرير كذلك الى قضية فساد وصفها بالكبرى وذات مساس بهدر مئات الالاف سنويا تحت بند المكاف’ت الشهرية لموظفين كبار بعينهم ودون غيرهم ممن هم محسوبين على "جماعة الوزير"، مطالبا التقرير ديوان المحاسبة والتفتيش من ضرورة الاطلاع على كشوفات صرف المكافآت الشهرية التي لا يستثني الوزير وامينه العام عيسى قموه منها !!


 وكشف التقرير بذات الصدد بتعطيل الوزير الفايز لنظام هيكلة الوزارة وقيامه بمناقلات تحتكم للمحسوبية وليس للكفاءة ومعايير المناقلات، وخاصة تلك المناقلات التي طالت مديريات السياحة في المحافظات النائية، ودور بعض مسؤولي الوزارة في الضغط على الفايز بتنفيذها حيث قال التقرير بأن الوزير الفايز اداة لبعض مسؤلي الوزارة ممن لديهم ضده "ورقة الجوكر" في لعبة المصالح والمطامع في مشروعات وعطاءات الوزارة والتي تروح بمجملها لصالح الفايز شخصياً !!

 والمضحك في تجاوزات تعيينات وزارة السياحة تعيين احد السائقين في وقت لاحق من تعيينه الى مدير مالي !!


 إلى ذلك أكد التقرير والذي ستنشره أخبار البلد على حلقات عن علاقة تربط وزير السياحة الذي يتسلم حقيبة البيئة مع مدير احدى الشركات الفنية والتي ستوقع وزارة البيئة في القريب العاجل اتفاقية معها لاحد مشروعات وزارة البيئة وبعمولات لم يكشف عنها لن تدخل في حساب الاتفاقية في سجلات وزارة البيئة !!


 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت