شركة الفوسفات لم تكن تدفع بدل اجور شحن ؟!

شركة الفوسفات لم تكن تدفع بدل اجور شحن  ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد- محمد السوالمة
نشرت احدى الصفحات المهتمة بشركة الفوسفات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " وثيقة تثبت ان شركة الفوسفات لم تكن تدفع اجور الشحن  وان اجور النقل كانت على الشركة الهندية المشترية وذلك بخلاف ما جاء في افادة الشهود في قضية الفساد في شركة الفوسفات وهذه الوثيقة هي كتاب رسمي صادر عن الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات عماد المدادحة بتاريخ 16/10/2012 وموجه الى مدعي عام هيئة مكافحة الفساد عبد الاله العساف ردا على كتابه الذي يطلب فيه اعلام الهيئة عمن يدفع اجور الشحن التي تم توريدها الى الهند من خلال شركتي سنكومكس واسترا جلوبل خلال الفترة من بداية عام 2008 ولمنتصف عام 2012.

وتحمل الوثيقة تأكيدا رسميا من شركة الفوسفات بان الشركات المشترية في الهند هي من كانت تتحمل اجور الشحن عن كامل مشترياتها وليس شركة الفوسفات. وفي بعض الاحيان كان المشترون يطلبون مهلة للتسديد المؤجل فكانت الشركة تقوم بالدفع ثم تقوم باسترداد المبالغ المدفوعة بعد صرف قيمة الاعتماد او الحوالة للمشترين.

وتفيد الوثيقة ايضا ان شركة الفوسفات لم يحدث ان تعاقدت مع شركة استرا جلوبل لنقل أي كميات من الفوسفات او الاسمدة الى الهند، وان تعاقدها كان مع شركة سنومكس فقط.


 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت