محاكمة يمني بتهمة التجسس لصالح اسرائيل

محاكمة يمني بتهمة التجسس لصالح اسرائيل
أخبار البلد -  
أخبار البلد
افاد موقع وزارة الدفاع اليمنية ان شابا يمنيا يعمل مهندسا في مجال المعلوماتية، سيحال الى المحكمة الجزائية للمحاكمة بتهمة التجسس لصالح المخابرات الاسرائيلية (موساد).

وذكر الموقع نقلا عن «مصدر قضائي» في مدينة عدن الجنوبية، ان «النيابة الجزائية المتخصصة ستحيل خلال اليومين القادمين ملف متهم يدعى ابراهام الذراحي وهو يمني بالغ من العمر 24 سنة ويعمل مهندس كمبيوتر الى المحكمة الجزائية بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي».

ويدل اسم المشتبه به الى انه قد يكون منتميا الى الاقلية اليهودية الصغيرة التي تعيش في اليمن والتي هاجر معظم اتباعها الى اسرائيل خلال العقود الماضية.

وبحسب موقع وزارة الدفاع، فان الذراحي اعتقل في مدينة تعز جنوب صنعاء واحيل الى النيابة الجزائية في عدن الاسبوع الماضي.

وذكر الموقع ان الذراحي «اقر في اعترافاته بعمالته للموساد وانه سافر الى عدة دول بينها إسرائيل وتم تجنيده من قبل الموساد الاسرائيلي لنقل معلومات استخباراتية عن الأوضاع في اليمن».

الى ذلك خطف مسلحون قبليون امس ضابطا في الجيش اليمني في محافظة حضرموت في شرق البلاد، بحسب ما افاد مصدر عسكري.

وقال المصدر، وهو ضابط في المنطقة العسكرية الشرقية بحضرموت «ان مسلحين قبليين اعترضوا الرائد حسن ابوبكر المنتسب للواء 23 ميكانيكي في سوق شعبي بمنطقة العبر شمال شرق المكلا (عاصمة حضرموت) وقاموا باقتياده الى منطقة مجهولة».

واضاف المصدر ان المعلومات المتوفرة لديه تشير الى ان الخاطفين «يطالبون باطلاق سراح سجين لدى اللواء 23 ميكانيكي المرابط في منطقة العبر» في المحافظة.

من جهة ثانية زعمت صحيفة التايمز اللندنية نقلا عن مصادر استخبارية اميركية ان السعودية شنت غارات جوية عدة لمساندة الهجمات التي تشنها طائرات اميركية من دون طيار على اهداف للقاعدة في اليمن. واشار المصدر الى ان «يعضا من المهام المسندة الى الطائرات من دون طيار نفذتها قوات الجو السعودية».

ويشن الطيران الاميركي غارات بطائرات من دون طيار لمساندة القوات اليمنية في معركتها ضد مقاتلي تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب. وتصنف واشنطن الجناح اليمني من القاعدة على انه الاكثر نشاطا ودموية في التنظيم. والخميس، قتل ثلاثة عناصر مفترضين من القاعدة في هجوم منسوب لطائرة اميركية من دون طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وبذلك ارتفع الى 14 عدد الناشطين المفترضين الذين قتلوا في هجمات لطائرات من دون طيار على هذه المحافظة وعلى محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد منذ 24 كانون الاول .
 
شريط الأخبار ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل