.. ويتواصل تفتح أزهار «الربيع»!

.. ويتواصل تفتح أزهار «الربيع»!
أخبار البلد -  
انتفاضة أحرار العراق، جاءت ضد التسلط، وامريكا، وضد الاحتلالات كلها، وضد شرذمة العراق وتقسيمه طوائف واقاليم طائفية، تحية خالصة لهذه الانتفاضة المباركة..

قبل اندلاع هذه الانتفاضة ، بصراحة، كنت بدأت أعيش حالة من الخوف على ثورات الشعوب العربية أن تتوقف ويحبطها التعسر الذي أصاب الثورة السورية، لكن اشتعال ثورة العراق بدد هذا الخوف، خاصة وأن هناك بوادر اشتعال انتفاضة ثالثة في فلسطين ايضا..

موتوا بغيظكم يا من تمثلون الأفاعي والعقارب التي تخرج من جحورها.. حينما يأتي الربيع!

ثورة العراق، جاءت نتيجة تراكم تلال من المظالم والقهر، ولا يمكن هنا لأحد أن يزعم انها «أمريكية» مثلا، او بتحريض غربي، كما دأب بعض المرجفين أن يقولوا، تسخيفا لتململ الشعوب العربية ورفضها للوصاية على عقولها..

وبمناسبة الوصاية، منذ أن يفتح الطفل العربي عينيه على الدنيا، يبدأ «أولياء الأمر» بالوصاية عليه، خير ما في الربيع العربي أنه حرر هذا «الطفل» من كل الوصايات، وإن لم يكتمل هذا التحرر بعد، لكنه ألقى في روعه أنه سيد نفسه، وانه لا يمكن أن يبقى العوبة بأيدي الغير، يقررون نيابة عنه، ويتحدثون باسمه، كما انه أقنعه أنه «مهم» ويستطيع، ولم يعد سلبيا، واقعا تحت أسر القول الشهير: وأنا مالي!

ثورة العراق، دليل آخر على أن الروح العظيمة التي سرت في جسد الأمة لم تمتها المؤامرات، ومحاولات سرقة ثمار حركات الشعوب، ولم تفت في عضضها ملايين الدولارات التي صُبت في جيوب الثعابين والعقارب التي خرجت من جحورها، بعد أن حل الربيع، في محاولة يائسة لإطفاء جذوة الحرية التي اشتعلت في قلوب الملايين المقهورة من أبناء هذا الأمة..

ثمة ثورات عربية عبرت عن نفسها، وثمة ثورات لم تزل تحت الرماد، تشهدها في «تويتر» وفيس بوك، وفي تعليقات هنا وهناك، ولكنها ستشتعل لا شك، وربما بنيران أشد مما شهدناه من ذي قبل، فمستوى الظلم الذي بلغ سيله الزبى، كفيل بتحريك الحجر والشجر، فما بالك بالبشر؟

أزهار الربيع تتفتح ولن تستطيع سحقها أضخم البساطير!
 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...