علي الاوجلي المرشح لتولي وزارة الخارجية الليبية يرفض المنصب

علي الاوجلي المرشح لتولي وزارة الخارجية الليبية يرفض المنصب
أخبار البلد -  
اخبار البلد
رفض الرجل المرشح لأن يكون وزيرا للخارجية في ليبيا تولي المنصب على الرغم من ان هيئة للنزاهة طلب منها دراسة روابطه بالزعيم المخلوع معمر القذافي قالت ان معاييرها تنطبق عليه بما يجعله مؤهلا للمنصب.

وكان علي الاوجلي- وهو سفير سابق لليبيا لدى الولايات المتحدة- بين ثمانية من 27 وزيرا رشحهم رئيس الوزراء علي زيدان إحيلت ملفاتهم الي الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية التي تدرس خلفيات المسؤولين العموميين وذلك بعد احتجاجات خارج المؤتمر الوطني العام (البرلمان) على تشكيلة مجلس وزرائه.


وانتخب المؤتمر الوطني زيدان رئيسا للوزراء في اكتوبر تشرين الاول بعد ان خسر سلفه إقتراعا على الثقة بسبب اختياره للوزراء مما يعكس حالة الانقسام السياسي في بلد كان يخضع في السابق لحكم الفرد.


ووفقا لبيان نشر في صفحة الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فان الدعوة وجهت الي الوزراء الثمانية لتقديم ملفاتهم وان الشروط انطبقت على الاوجلي.


لكن في خطاب استقالة ارسله إلى رئيس البرلمان وحصلت عليه رويترز الاربعاء قال الاوجلي انه لا يريد تولي منصب وزير الخارجية حتى رغم ان هيئة النزاهة أقرت بأهليته.


واضاف قائلا في الرسالة المؤرخة في 30 ديسمبر كانون الاول انه يرفض تولي منصب وزير الخارجية في الوقت الحالي "لاسباب موضوعية وشخصية".


ولم يذكر تفاصيل ولم يتسن على الفور الاتصال به للحصول على تعقيب.


وعمل الاوجلي سفيرا لليبيا لدى الولايات المتحدة اثناء الانتفاضة المسلحة التي أطاحت بالقذافي في اغسطس اب 2011 . واظهرت برقية قدمت الى هيئة النزاهة ان الاوجلي انشق على نظام القذاي في 22 مارس اذار بعد شهر من بدء الانتفاضة.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع