نتنياهو: إنجاز الجدار الحدودي مع مصر سيتم في غضون 3 أشهر

نتنياهو: إنجاز الجدار الحدودي مع مصر سيتم في غضون 3 أشهر
أخبار البلد -  

أخبار البلد

افتتح رئيس وزراء الكيان الصهيوني الاربعاء القسم الرئيسي من السياج الالكتروني الحدودي الذي تبنيه "إسرائيل" على طول حدودها مع مصر، مؤكدا ان انجاز الجزء الاخير من هذا السياج البالغ طوله 230 كلم سينتهي في غضون ثلاثة اشهر.

وقال نتنياهو بحسب بيان اصدره مكتبه ان الانتهاء من الجزء الاخير الذي يمتد لـ12 كيلومترا في المنطقة المحيطة بمدينة ايلات (جنوب) سيتم في غضون ثلاثة اشهر، مشيرا الى ان عملية بناء الجدار المستمرة منذ عامين كلفت 1,6 مليار شيكل (420 مليون دولار).

وحلق نتنياهو فوق الجدار على متن مروحية الاربعاء، وذلك قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات التشريعية المبكرة التي بنى حملته الانتخابية فيها على موضوع "امن اسرائيل".

واشاد نتنياهو بحسب البيان "بالنجاح الكبير" الذي احرزه هذا الجدار، مشيرا الى انه "منذ 7 اشهر لم يصل ولو متسلل واحد الى المدن الاسرائيلية (...) هناك انخفاض حاد في الهجمات ومحاولات التسلل من سيناء المصرية".

وتابع: "يجب ان نستكمل العمل ايضا في الحدود الاخرى للدولة التي تواجه خطر تدفق المتسللين".

وذكر البيان بان الحكومة وافقت في كانون الثاني/يناير 2010 على بناء الجدار لمنع الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والاسلحة و"تسلل الارهابيين".

ونتنياهو، الاوفر حظا بحسب استطلاعات الرأي للفوز في الانتخابات المبكرة على رأس قائمته الائتلافية (يمينية وقومية)، سبق له وان رحب مرارا بطرد عشرات الاف المهاجرين غير الشرعيين الافارقة الذين تسللوا الى "اسرائيل" من طريق مصر.


 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع