تسع وفيات بانفلونزا الخنازير في الضفة الغربية

تسع وفيات بانفلونزا الخنازير في الضفة الغربية
أخبار البلد -  

أخبار البلد - اعلنت الحكومة الفلسطينية السبت ان عدد الوفيات المسجلة في الضفة الغربية بسبب فيروس "اتش1 ان1" المعروف باسم انفلونزا الخنازير بلغ تسع وفيات في حين وصل عدد المصابين به الى 187 مصابا.
وقالت الحكومة في بيان اثر اجتماع رئيسها سلام فياض مع وزير الصحة هاني عابدين للتباحث "بالجهود التي تقوم بها وزارة الصحة وطواقمها المختصة للسيطرة على تفشي مرض إنفلونزا الخنازير ومحاصرة انتشاره" ان معظم الاصابات سجلت "في منطقة شمال الضفة، وخاصة في جنين، وبعضها في رام الله وبيت لحم وجنوب الخليل".
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن وزير الصحة قوله ان "عدد الوفيات حتى الآن بلغ تسع حالات"، مشيرا الى ان "هذا الأمر ضاعف من جهود طواقم الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الصحية في القطاعين الخاص والاهلي".
واوضح عابدين ان وزارته تزود هذه المؤسسات "بالادوية اللازمة ومستلزمات اجراء الفحص الخاص بمرض انفولونزا الخنازير، والذي يجري حصرا في مختبر وزارة الصحة، كمختبر معتمد من قبل منظمة الصحة العالمية".
واثر الاجتماع شدد فياض "على أهمية عدم التهويل أو الذعر من قبل المواطنين، وكذلك عدم الاسترخاء أو التهوين من مخاطر اتساع انتشار المرض، الأمر الذي يتطلب اليقظة والحذر، والمزيد من الجهود والتنسيق والتعاون بين الوزارة مع كافة المؤسسات الصحية المحلية والاقليمية بالإضافة الى منظمة الصحة العالمية".
واكد فياض العمل على "ضمان توفير كل سبل الوقاية والفحص والعلاج"، مشددا على "أهمية الابقاء على حالة الطوارىء والجاهزية لكل الاحتمالات".
وبحسب وفا فان "وزارة الصحة أعطت المطعوم الخاص بمرض الانفلونزا بانواعه لأكثر من 25 الف مواطن حتى هذه اللحظة".
وسبق ان تفشى فيروس انفلونزا الخنازير في الاراضي الفلسطينية واسرائيل مخلفا عشرات الوفيات.
وفي 2009 تفشى فيروس "اتش1 ان1" على شكل وباء في العالم اجمع انطلاقا من المكسيك وقد خلف في حينه 17 الف حالة وفاة.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع