نتنياهو بيزور الاردن سراً ويبحث الاسلحة الكيماوية في سوريا

نتنياهو بيزور الاردن سراً ويبحث الاسلحة الكيماوية في سوريا
أخبار البلد -  

أخبار البلد

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأربعاء إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتمع سرا في عمّان بملك الأردن عبد الله الثاني لمناقشة خطر وقوع أسلحة كيمياوية في أيدي "متشددين" أو حزب الله اللبناني. 
ونقلت محطتان تلفزيونيتان ومواقع إخبارية عن مسؤولين إسرائيليين أن اللقاء تم بالفعل، في حين امتنع متحدث باسم نتنياهو عن التعقيب على التقارير بشأن الزيارة. 
وجاءت هذه الزيارة بعد أيام من أنباء عن استخدام القوات النظامية السرية نوعا غير معروف من الغاز السام ضد مقاتلي الجيش الحر في حمص، مما أدى إلى وفاة عدد منهم. 
بيد أن موشي يعلون نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي استبعد الثلاثاء استخدام أسلحة كيمياوية من قبل القوات السورية، وقال إنه لا دليل على ذلك، معتبرا أن المعارضة تسعى من خلال ذلك إلى استجلاب تدخل عسكري دولي. 
ووفقا للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، فإن المحادثات بين نتنياهو وعبد الله الثاني شملت مناقشة مطولة بشأن التعاون في ما يتعلق بمصير الأسلحة الكيمياوية (السورية). 
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده تعتقد أن الأسلحة الكيمياوية السورية –التي لا تقر دمشق بامتلاكها- في وضع آمن. بيد أنه حذر من أن استخدام نظام الرئيس السوري بشار الأسد تلك الأسلحة ضد شعبه سيكون بمثابة انتحار سياسي. 
وأثار مسؤولون إسرائيليون احتمال التدخل في سوريا في حال حاولت أي جهة -بما في ذلك حزب الله اللبناني- الاستيلاء على جزء من الأسلحة الكيمياوية السورية. 

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع