الحزب الشيوعي يعتزل

الحزب الشيوعي يعتزل
أخبار البلد -  
قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الأردني بمقاطعة الانتخابات النيابية القادمة أثار الدهشة ، خاصة وأنه يأتي متزامنا مع قرار الاحزاب القومية واليسارية بالمشاركة ، فلماذا يقرر الحزب الشيوعي لنفسه العزلة عن المجموعة التي تشاركه في أكثر التوجهات ، لينضم إلى جماعة الإخوان المسلمين في موضوع المقاطعة ، ولماذا يحرم نفسه من مناسبة وطنية لطرح برامجه وتعريف الناس على قادته.
عندما يقاطع الإخوان المسلمون الانتخابات فإنهم يأملون أن يجرحوا شرعيتها ، باعتبار أنهم القوة المنظمة الاولى في البلد ، فماذا يريد الحزب الشيوعي أن يحقق نتيجة قراره بالعزلة عن التيار القومي واليساري كحزب صغير موجود بقوة الاستمرار وبشكل رمزي غير مؤثر.
الإخوان المسلمون قرروا المقاطعة لأسباب مفهومة ، فلديهم مطالب سياسية أهمها تغيير قانون الانتخاب ، وإعادة صياغته على مقاسهم ، لأن نظام الصوت الواحد لا يسمح لهم بتقديم أكثر من مرشح واحد في الدائرة الواحدة ، فهم يريدون الحصول على أغلبية مطلقة في المجلس ، ليتسلموا الحكم ، فلماذا يقاطع الحزب الشيوعي ، وهو لا يرغب ولا يستطيع أن يقدم أكثر من مرشح واحد في عدد محدود من الدوائر ، وليس له في هذه المرحلة مطامح بأغلبية نيابية تستلم الحكم وتغير الدستور وتفرض على البلاد دستوراً جديدأً من صنعها على الطريقة المصرية.
في قرار المقاطعة أن الحزب الشيوعي يمكن أن يعود عن قراره ويخوض الانتخابات القادمة إذا تراجعت الحكومة عن تحرير أسعار المحروقات ، فالحزب يريد أن يستمر دعم الأغنياء قبل الفقراء بدون تمييز ، ولو كان ذلك على حساب إغراق البلد بالمديونية. ويريد من الحكومة أن تتراجع عن قرارها الصحيح لكي يتراجع هو عن قراره الخاطئ!.
هذا السبب يدعو للدهشة ، لأنه يدل على قطيعة تامة عن الأحداث والوقائع الجارية ، فقد تم تنفيذ قرار إصلاح الدعم ، وتمت حماية العائلات الفقيرة التي يفترض أن الحزب الشيوعي يناصرها بمبلغ 420 ديناراً ، تكفي لدفع فروقات الثمن على 120 أسطوانة غاز سنوياً. أما أصحاب السيارات الخاصة التي يستورد الأردن ربع مليون منها سنوياً فهل يجوز أن تدعم الدولة وقودها على حساب المال العام؟ ألا توجد أولويات أخرى غير دعم البنزين لإنفاق المال العام إذا كان متوفراً.
 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...