النتائج الاولية للاستفتاء على الدستور في مصر

النتائج الاولية للاستفتاء على الدستور في مصر
أخبار البلد -  

أخبار البلد

يبدو أن التقارب في نتائج الاستفتاء على مسودة الدستور المصري سيد الموقف، فالنتائج الأولية غير الرسمية للمرحلة الأولى من الاستفتاء أظهرت أن الفارق بين المؤيدين والمعارضين لم يتجاوز سبع نقاط مئوية في المحافظات العشر التي أجريت فيها عمليات الاستفتاء (56.9% "نعم" و43.1% "لا"). وسط مؤشرات أولية على أن نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من الاستفتاء بلغت نحو 32% والبارز في هذه النتائج كان رفض العاصمة للدستور.

ولكن يبقى السؤال هل تنسحب هذه النتائج على المرحلة الثانية المقررة السبت المقبل في 17 محافظة (الجيزة والقليوبية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس ومطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد وبني سويف والفيوم والمنيا والأقصر وقنا)؟

وكانت عملية فرز الأصوات انتهت في اللجان الفرعية في حين اضطرت اللجنة العامة للانتخابات تمديد موعد فترة التصويت مرتين في بعض المراكز.

والنتائج الأولية وغير الرسمية جاءت على الشكل التالي:

القاهرة: 43.9% نعم، و56.1% لا.

الدقهلية: 55.1% نعم، و44.9% لا.

الإسكندرية: 55.6% نعم، و44.4% لا.

أسيوط: 76.1% نعم، و23.9% لا.

الشرقية (مسقط رأس الرئيس محمد مرسي): 65.9% نعم، و34.1% لا.

سوهاج: 78.9% نعم، و21.1% لا.

أسوان: 76.6% نعم، و23.3% لا.

الغربية: 48% نعم، و52% لا.

شمال سيناء: 79% نعم، و21% لا.

جنوب سيناء: 63.9% نعم، و36.1% لا.


 
شريط الأخبار حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر"