ماذا يريد الشعب؟

ماذا يريد الشعب؟
أخبار البلد -  
القلة من مطلقي الشعارات الرنانة يرفعون أصواتهم باسم الشعب دون أي تفويض ، فهم يفترضون معرفة ما يريده الشعب وينطلقون باسمه بعد الكليشيه الشائعة (الشعب يريد) ، ويطربهم أن تصف بعض المواقع الإلكترونية شعاراتهم بارتفاع السقف مع أن بعضها يصل درجة الانفلات والاعتداء على الذوق العام.
جاء الوقت ليراجع هؤلاء أنفسهم لمعرفة ما يريده الشعب فعلاً ، وعليهم أن يتساءلوا عن أسباب انفضاض الناس من حولهم ، فإذا دعوا إلى مسيرة بخمسين ألفاً حضر ُخمس هذا العدد ، إذا استثنينا ممثلي وسائل الإعلام الذين لا يفوتون هذه الفرص للتصوير والبحث عن نبأ عاجل.
قالوا باسم الشعب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية لأن قانون الانتخاب لم يأت ِ على مقاسهم ، فكانت النتيجة أن سارع أكثر من مليوني ناخب إلى التسجيل ، بعضهم ما كان ليأتي لولا الرغبة في التعبير عن رفضهم للمقاطعة التي تستحق الإفشال.
وقالوا أن الشعب يريد إسقاط قرار الحكومة بتحويل الدعم الشامل للمحروقات إلى دعم نقدي للمستحقين ، فكانت النتيجة أن وقف الناس طوابير أمام نماذج طلبات الدعم تأكيدأً لقبولهم بالقرار.
ودعوا للاعتصام والتظاهر ضد رفع الأسعار فكانت النتيجة أن عدداً من أصحاب السوابق والزعران تحركوا تحت غطاء المسيرة للتكسير والتدمير وحرق الممتلكات وسرقة السيارات ونهب البنوك والاعتداء على رجال الأمن.
ورفع البعض أصواتهم بشعار (الشعب يريد إسقاط النظام) فقام المواطنون بالتصدي لهم وإسقاطهم.
ودعت نقابة المعلمين إلى الإضراب الشامل وإغلاق المدارس في وجه أكثر من مليون طالب ، فكانت النتيجة عدم الالتزام بالإضراب واستمرار الدراسة في معظم المدارس ، أما النقابة نفسها فقد كسبت غضب الشعب وخيبة أمل الذين أيدوا إنشاء النقابة لتكون مؤسسة مهنية لا مطية سياسية لأصحاب أجندات خاصة.
هل يكفي كل هذا لاقناع أصحاب الحراكات التي تحولت إلى روتين ممل بأنهم لم يخرجوا من هامش الأحداث ، ولم يعبروا عن إرادة الشعب ، الذي انحاز إلى الدولة والنظام والأمن والاستقرار.
إبداء الرأي حق كفله الدستور شريطة احترام الرأي الآخر الذي أيد الإصلاحات الدستورية ، ورضي بقانون انتخاب بصوتين ، وتفهم ضرورة الإصلاحات المالية مهما كانت صعبة.
الشعب الأردني يعرف ما فعله الإخوان والحراكات في مصر وليبيا واليمن وأخيراً سوريا ، ولا يريد لبلده مصيراً كهذا.
 
شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية