ملك البلاد ما له وما عليه في هذه الأزمة .......

ملك البلاد ما له وما عليه في هذه الأزمة .......
أخبار البلد -  
هذه الكلمات ليست مقالة بقدر ما هي مضمون رسالة موجهة الى طرف محدد وأقصد هنا الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، وحتى لا يتاجر أحد على شخصي الهزيل بالوطنية ويتهمني أنني أمس بالخطوط الحمراء والخضراء وتجاوز الأعراف وغيره من كلام القصص والرويات عن عنتريات الوطنية المزيفة عند الكثيرين أقول للجميع بأنني لا اقف بأي شكل من الاشكال مع أي طرف يقول و يتجرأ بطلب إسقاط النظام في بلدنا لأنني أجده كلاماً باهتاً لا قيمة له لأسباب عدة لا تكفي هذه السطور المخصصة لأحداث الوطن الساخنة للحديث عن هذا الأمر الأن .
لا اعتقد بأن أي أحد من أبناء هذا الوطن الغالي قبل بتلك الأحداث المؤسفة التي مرت علينا خلال الأيام الماضية من نهب وتخريب وتدمير وحرق للممتلكات العامة والخاصة ولا أخفيكم ما دفعني لكتاب هذه السطور هو مشاهدتي اليوم لبعض مشاهد التخريب لممتلكات عامة مما جعلني أشعر بحالة من الحزن على هذا الأمر الجلل الذي لا نستحقه في بلد خير ومعطاء بأهله ، فمن الذي قام بهذه الاعمال ؟ وما تلك الدوافع التي جعلتهم يسيرون بهذا المنحى ؟ أسئلة كثيرة وإجابتها تقتصر يا ملك البلاد بكلمة واحدة إنها حالة الفقر والعوز عند أبناء شعبك وقد سبق وأن ذكرت الأسباب الحقيقية لحالة التردي الإقتصادية التي نعيشها ، فمن المخجل جداً أن نحمل غاز مصر الشقيقة أوزار من سرقوا البلاد ونهبوا ثرواته وما زالوا يسرحون ويمرحون فيها ، وعلى الرغم من ذلك ها هو رئيس حكومتنا المعارض الشرس وصاحب الصوت المضاد للحكومة يطبق سياسة الردع بحق الشعب بطريقة سيسجلها التاريخ في صفحاته البيضاء بحروف سوداء وللاسف الشديد .
اعتقد يا ملك البلاد بأن المخرج الحقيقي للأزمة هو بيدك أنت وأعذرني أن كنت سجلت بعض العتب نظرا لغيابك عن الساحة الأردنية خلال الأيام الماضية على الرغم من أن وجودك كان سيقلل الكثير من حجم الأزمة لكنني أستغرب ... من هو ذا صاحب النصيحة الذي أشار عليك بالإبتعاد عن نبض شعبك في فترة عصيبة وحساسة ، من هو ذا الذي قال لك بأن المواد 34 و 35 و 36 لا تتيح لك التدخل في هذا الظرف الحرج ، وهم في نفس الوقت يتاجرون بشعبك وأحزابه كما يشاء الحيتان وأصحاب الكروش وها هم اليوم يقولون بأن الأخوان المسلمين هم من يملكون القدرة على وقف هذه الإحتجاجات ويتهمونهم في نفس الوقت بأنهم من يريد الخراب والهلاك للوطن ، هل تصدق يا ملك البلاد بأن الشيخ همام سعيد يجمع الزعران واصحاب السوابق وأصحاب الوطنيات المأجور المؤقتة في كل مساء ويحدد لكل فرد منهم مصنعا أو سيارة أو إشارة ضوئية ليقوم كل واحد منهم مع جماعته بالطبع بتكسيرها ، هل تصدق ذلك ؟ عذراً يا ملك البلاد فساسة هذا الوطن سذج وسطحيين وأجهزتنا الأمنية التي نعتز ونفتخر بها ونكن لها كل الود تمارس دوراً في كثير من الأحيان لجر الأمور نحو الأسوأ و في كثير من الامور السياسية ولست هنا أتحدث عن الأمن العام أو الجيش العربي البطل ، وبعيداً عن تجارة الوطنية أقول بأنني جندي لهذا الوطن ولن أبخل عليه بدمي في وقت الشدائد وسأكون رصاصة في بندقية أصغر جندي في جيش بلادي .
يا ملك البلاد أقولها لك وبكل صراحة أنت من يملك الحل لهذه الأزمة فلا تبقى بعيداً وتترك الشعب يتناحر بطريقة ذر الوطنيات في العيون في كل مكان ، فوجودك في مكان ما أصبح مجرد سحابة صيف وتمر فقط لأن أزلام كثر من حولك لا يطبقون ما أشرت عليهم به ، وإبتعادك بهذه الطريقة ولد حالة من بروز نجم أسطوانة جديدة أسموها الولاء والإنتماء المرهون بمصالح بعض الذوات الذين إذا مس الأمر مصالحهم باعوا الوطن و أهله في سبيل عدم تأثر كروشهم وأنت تعلم ما هي طريقة تفكيرهم ، يا ملك البلاد حبذا لو بادرت أنت لحل هذه الأزمة وتركت دولته يلهو مع الوزراء في ساحة الرئاسة ألم يكن بالأفضل لك ولمركزك الذي لا يخالفك به أي أحد مهما كان ومن أين أتى ؟! ألم يكن من الأفضل أن تبادر بطريقتك التي يتوافق عليها الشعب الى عقد مؤتمر هبة تشرين لإنقاذ الوطن وأن تدعو كل الساسة المنظرين في الوطنيات والوزراء والأعيان والنواب وكل أصحاب الفخامة وكل أصحاب الملايين من الذين تهربوا من الضرائب ، وعلى رأسهم كل رؤساء الوزراء السابقين لأنهم الاكثر حنانا ورفقاً بنا وأكثرهم تحليلاً ودجلاً و وسذاجة في الحوار مع أبناء الشعب وجميعهم وبحمد الله وطنيون حتى النخاع ، فحبذا يا ملك البلاد لو طلبت منهم أن يبادروا ولو بشق تمرة من مخزون تمرهم لإنقاذ وطنهم من هذه الأزمة !!!!!!! حينها ستعلم بأن وطنيتهم ليست إلا مجرد غثاء فقطططططططططط لا أكثر من ذلك ، ولا تكفيهم الكراسي والسلطة فهم عباد المال والكراسي معاً ، حينها ستعلم بان شعبك يستحق منك أن تذهب بهؤلاء الى ما وراء الشمس ، وأقول لك يا ملك البلاد في أخر قولي بأن عمر بن عبد العزيز حين حكم الأمويين لفترة قصيرة لم تهطل عليه الملايين من السماء ولم يتلقى قرضاً من صندوق النقد الدولي على الإطلاق بل حكم بالعدل فقط وارسى ميزان العدالة بين الجميع فكلهم سواسية وجميعهم لهم نفس الحقوق ؟، وانظر لحالنا اليوم ستعلم ما الذي يدفع شعبك ليصرخ ، ولك التحية .
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"