لماذا غضبنا على رئيس الوزراء عندما اعلمنا بالحقيقة ؟؟

لماذا غضبنا على رئيس الوزراء عندما اعلمنا بالحقيقة ؟؟
أخبار البلد -  

انها مرحلة عصيبة ... قاسية مؤلمة تلك التي يمر بها الاردن الان ... لن تكتب له السلامة منها الا بوقفة الرجال وصبر على البلاء كصبر الجمال .. واذا ما كبى الاردن بها لا سمح الله ستكون جريمة بشعة نرتكبها ونحن في بعد عن الوعي وتحت تاثير غشاوة على البصر اعمت البصيرة وستكون خطيئة نعجز عن تحمل ذنوبها .. وسوف نجعل من كرامتنا وشهامتنا مداس ونعال في ارجل الغير ممن لن يحترموا لنا كرامة اوشهامة .. لان قولا" لهم علينا سينطبق .. لا كرامة ولا شهامه لمن اضاع وطنه ... فاي اردني حر يقبل حينها ان يحيى ... اي اردني سيقبل الذل وحياة المهانة ..
عندما خاطبنا رئيس الوزراء ... خاطبنا كرجل وطني حر رفض ان يسير على درب من سبقوه .. كان بامكانه السير عليه .. كان بامكانه ان يمضي فترته الانتقالية بهدوء نائيا بنفسه وتاريخه الوطني والاقتصادي والسياسي عن مواطن الخطر والاتهام .. كان بامكانه ان يصمت صمت الصغار على جرح اصاب قلب وطن عزيز عليه كما هو عزيز علينا جميعا .. كان بامكانه ان ينعم بمزايا هذا المنصب ويترفه به ويرقص كما رقص من سبقوه على انين الوطن .. ولكن لان الله يرعى هذا البلد فقد حباه بالصادقين من ابناءه المخلصين لعهده , فقد انبرى رئيس الوزراء للواقع بكل رجولة وخاطبنا بكل صدق وابلغنا الحقيقة المرة .. الحقيقة التي صنع اسبابها غيره على مدى سنوات ماضية .. من بيع لمقدرات الوطن في سوق النخاسة ومن تطاول الفاسدين على مقدراته ... واسباب من التامر السياسي والاقتصادي حاك خيوطها من لبسوا ثياب الاردنه تامروا على امنه ومستقبله ووضعوا خطط التجويع والافقار لابناءه لاذلالهم في قوتهم واذلالهم في كرامتهم واذلالهم في انسانيتهم لتمرير تلك المخططات والمؤامرات .. وبتنا نشعر بمخالب وانياب تلك المخططات تنهش كل امل بمستقبل لنا في وطننا حتى عجزنا عن تامين قوت عيالنا وحتى بتنا بلا امل في بناء مستقبل لابنائنا الا على الصدقات والهبات .. منذ متى كنا متسولين ومنذ متى نتعطى الاعطيات ... فهل هذا الذي وصلنا بكل اسف اليه هو وليدة لحظة ؟ ام تراكم لسياسات فاشلة فاسدة لسنوات ؟؟
لقد افزع الرجل ما وصلت اليه عيناه ويداه من خطورة في المخططات ومن لؤم في التنفيذ ومن دمار للوطن ... فتوجه بحديثه الصريح لنا .. اراد ان يبكينا اليوم لكي لا يضحك الاخرون علينا غدا .. قام بوضعنا جميعا امام مسؤولياتنا و امام حقائق انتقع طعمها علقما في حلوقنا .. جن جنون عقلائنا وانشطر عنفوان شبابنا غضبا وسخطا على كل من تحملوا ويتحملون امانة مسؤولية في هذا الوطن .. غضبوا من الجميع ..شتموا الجميع .. بمن فيهم رئيس الوزراء .. ليس من هين غضبوا وليس من يسير شتموا .. لانهم (اي المواطنين ) تفاجئوا بان وطنهم يباع به ويشترى .. وبيع معه كل شي .. لم يبقى في الوطن شيء لم يباع وعندما شعر المواطنون ان كرامتهم معروضة ايضا بالمزاد .. وكذلك رجولتهم ... خرجوا عن صمتهم .. وصرخوا من جميع محافظات الوطن .. من جميع اريافه وبواديه .. قراه ومخيماته .. يريدون الان محاسبة من باع وطنهم او اعده للبيع .. لذلك لنعذر تصرفات بعض منا من شابت ردة فعلهم ما طفى على السطح من فوضى .. لان الصدمة كبيرة والمصاب عظيم .. ولان المكروه كان بعزيز ... ولكن علينا جميعا ان نفيق من هذه الصدمة ونتنبه بسرعة الى خطورة استمرارها .. لكي لا يستمر التطاول على مؤسسات الوطن ومقدراته لكي لا يتشفى بنا من يذرفون علينا دموع التماسيح ... ولكي لا نزيد في المصاب الما وتجريحا ..
ان نضوب خزينة الدولة من الاموال وتحميلها احمال ثقيلة من الديون المذله جريمة بحق كل اردني وان الاردنييون لن يقبلوا بمكافأة اللصوص بان يعاد ملأ هذه الخزينة من قوت عيالهم ليعود اليها لصوص المال العام والخاص الذين لا يزالون يختالون طلقاءا" بيننا وبين علية القوم منا في اعلى درجات الاحترام والتبجيل. دعونا نوجه غضبنا الى من تسبب بهذه الجريمة ولا نرضى الا بمحاسبته ..لا الى من خاطر وجاهد لابلاغنا بحقيقتها ولا الى مقدرات ومؤسسات نفتخر بها بنيت من عرقنا ودمائنا ...لكي لا نساعد في دفع الوطن الى الهاوية ..
مخطأ من يعتقد باننا سنتجاوز بسهولة خطورة هذه المرحلة مهما رفعت الاسعار وفرضت الضرائب .. لان خطورة هذه المرحلة انشطرت متفاقمة باتجاهين : خطر قريب محدق بنا سيطبق بمخالبه علينا خلال اسابيع ونسال الله ان يساعد ما اتخذته الحكومة من اجراءات في التخفيف من اثاره ... وخطر بعيد يضرب ببطيء ركائز ودعائم بقاء الاردن كدولة وسيضربنا بلا رحمه ولن يخلف لنا الا ما تخلفه الاعاصير العاتية .. لن يساعد في الافلات من براثن هذا الخطر الا وعي ابناءه لكل ما يدور حولهم و وان نتخلص من وراثة تولي المناصب وتفعيل الدور الرقابي وعدم المهادنة في كشف الفاسدين مهما كانت اسمائهم ومواقعهم واعادة ما سرق من الوطن من مال ومقدرات .. والعود الى اقامة المشاريع الوطنية واستثمار موارد الوطن واستخراج مقدراته من نفط ومعادن .. وقبل كل هذا وذاك وجوب ردم ( بواليع ) استنزاف المال العام وحمايته من اللصوص والفاسدين ..
لقد نجح الاردنييون خلال الايام القليلة الماضية في بث رسائلهم التي وصلت الى كل الاتجاهات والمستويات .. رسائل مرعبة محذرة من استمرار استبلاه المواطن الاردني ورسائل محذرة من خطورة الاقتراب العابث من كرامة الاردني ووطنه ورسائل تحذر من غضب الاردنييون اذا غضبوا .. وانا واثق بان مثل هذه الرسال قد تم قرائتها بعناية ..
نحن الاردنييون .. لا يمكن ان نعيش الا في الاردن .. نحن الاردنييون ليس لنا كرامة الا به .. لا يمكن ان نسمح بتدميره والعبث بمقدراته ليكون خربا تتقاطر عليه الغربان من كل فج عميق ..والشواهد حولنا تضج بالحقائق ولسنا بشامتين .. قدرنا ان نكون حضنا دافئا" للجميع ولكن لن تكون احضان اي من الجميع دافئة علينا اذا ما جارت علينا الايام لا قدر الله .. فهنا خلقنا وهنا نحيا وهنا نموت ..
ليتيقظ كل الاردنييون ومن يحب الاردنييون الى خطورة هذه المرحلة ... ولنكون رجالا قادرون على تجاوز هذه المرحلة العصيبة بمزيد من اليقظة والحرص على مقدرات الوطن لا بالانغماس سائرين خلف تصرفات رعناء لمن لا هم لمحركوها الا استغلال الفرص وتحينها للاساءة للاردن ومقدراته .. نحن لسنا في مجتمع من الملائكة .. ولسنا في المدينة الفاضلة .. انما مثلنا مثل باقي المجتمعات ... بيننا الصادق وبيننا المنافق .. بيننا الطيب وبيننا اللئيم .. بيننا الامين وبيننا الخائن ..بيننا الرحيم وبيننا اللئيم .. فبمزيد من اليقظة والفطنه وبمزيد من الاصرار والصبر وبمزيد من الاحساس بالمسؤولية لنمسك بهذا الوطن ولنعض عليه بالنواجظ نحميه ونحمي مؤسساته ونحمي مقدراته ليبقى وطننا ... لانه هو الهوية وهو الكرامة ....

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"