إرادتنا قرارنا

إرادتنا قرارنا
أخبار البلد -  
 
الرأي محفوظ ، والتخريب ممنوع ، والعواقب المدروسة محمودة ، والأمور العشوائية مذمومة ، ليس من الدّهاء أن نغلق الشّوارع بالإطارات المشتعلة ، وأن نعيش في حالة من الرّعب والذّعر ليصل الصّوت في الأجواء ، وتتحقق المطالب والأمنيات ، وليس من الرّصانة والفطنة أن نعمل على التخريب في الممتلكات والمقدرات ، فهي ليست الحكر في الأرصدة والحسابات ، وليس من الفطنة أن نسمح لأيّ كان بأن يقودنا نحو المجهول ، دون المعرفة بعواقب الأمور ، وبعد المعرفة والإستيعاب ، والتحليل بالعواقب والتّبعات افعل ما تراه في عقلك رزين ، وعندها أنا واثق أنّه سيكون ضمن التّصرفات الرّزينة المملوءة بالعقلانية ، بعيدا عن المفاجآت والاحتمالات.

رجل الأمن ليسا غريبا عنّا ، وليس بعيدا عن فكرنا واعتقادنا ، وليس نحن بالمتأثرين وهو في عيش رغيد ، فإن كنت متأثرا ومتضررا فهو أشدّ تضررا وأكبر تأثرا من الكثيرين ، فما أستغربه هو ما يقوم به البعض من قتل لهؤلاء ، وذمّ وكأنّه من الأعداء أو شياطانا من كوكب بعيد .

ما جعلني أشعر بالزعزعة والذّعر ؛ الأرواح التي قتلت ، والأنفس التي أصيبت وجرحت ، والبنايات التي أحرقت ، والإطارات التي في منتصف الشّوارع أحرقت ، فماذا بعد الضّلال ، استمرار في العصيان ، أم رجوع إلى طريق الحقّ والصّواب ، والتفكير الطويل قبل البدء بالخطوات والممارسات .

هناك من طالب بإسقاط النّظام ، ولن أتحدث بالدّلائل والغموض ، ولكن لنا في غيرنا من البلدان أسوة ومثل ، فطالبوا من أجل الحريّة كما يدّعون ، ومن أجل السلامة كما يرغبون ، ومن أجل إزالة الظّلم الذي يشعرون ، ومن أجل تحقيق العدالة التي يجاهدون ، ولكن ماذا حصل بعد ذلك ، هل تنفذّت هذه المطالب وتحققت ، أم أنّ الأمر بقي كما كان ، ولعلّه أصبح في سوء أكبر وتفاقم أعظم ، فلعلنا فرضا وصلنا إلى ما تريد هذه الهتافات – ولن نصل مؤكدّا - التي لست على ثقة بمن أصدرها وأطلقها ، ومن الذي دعا لها ، ولكنّها أطلقت وسمعناها على الفضائيات ، وشاهدها العالم في تلك اللحظات، ماذا سيكون موقف الأردن من ذلك ، وماالذي سيعمّ وينتشر ، ومن يستطيع تخليصنا من الدّيون العائمة ، والمصائب المتفاقمة ، أو حتى من سيضمن حفظ الجرائم ، فعند ذلك لن نتذّكر الأسعار ، ولا انخفاض سعر الدّينار ، وسننتقل بالتفكير ، إلى كيفية الشّعور بالسّلامة والأمان ، وكيفية بناء الأنقاض ، والعودة إلى جزء ممّا كنّا فيه ، وقد نصل إلى كيف سنعمل على وقف إراقة الدّماء.

أترك التفكير لكم بعقولكم ، لأنّ القادر الوحيد على إخراجنا إلى برّ الأمان هو رأس النّظام وليس بأحد غيره ، فالأردن الوطن ، هو وطن الأردنيين الشّرفاء ، وهو عظيم بشعبه وبمقدرات عقول أبنائه ، وليس بفورة الغضب والإستعجال ، والمسير وراء المجهول ممّا لن يحمد عقباه .

هي ليست بمزاودات ، ولكنّها دعوة إلى التفكير العميق ، بعواقب كلّ فعل من الأفعال ، فالأب تهمّه مصلحة الأبناء ، وعلى الأبناء الرّضا بما يتقرّر ، لعلّ مصلحة لم ندركها موجودة ، هي مصلحة العامة والوطن بكلّ أرجائه ونواحيه ، بمدنه وقراه وبواديه ، وكلّي ثقة بتدخل من بيده الحلّ القويم ، فقد عوّدنا جلالة الملك دائما على حكمته وبصيرته ، وأنّه لن يخذل أبنائه الطّيبين .
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"