عم الغضب المنتظر

عم الغضب المنتظر
أخبار البلد -  

بقلم : أحمد نضال عوّاد.


بالفعل حدث ما انتظرناه ، وبات حقيقة ملموسة نشاهدها بأعيننا ، فقد نزل الغيث رحمة من ربّ السّماء ، وارتفعت الأسعار غضب على الشّعب الكريم المعطاء ، الذي سيكون باعتقادي في حال سيّء ترثي العدوّ قبل الصّديق ، ولا تريح إلّا المتجبّر المختال .


الشّعب هنا ليس من اختلس ونهب ، وسكن القصور العالية ، وقاد السّيارات الفارهة ، بل من تأثّر من هذه الرّفعة البالية ، والتي لا أدري ما عواقبها وآثارها ، وما الناتج سيكون عنها.


يزعجني أنّ ذات الشّخص الذّي قرّر هذا القرار ، كان ذات يوم يدعو حكومة من سبقه إلى الرّحيل عندما عبثت في الأسعار ، فليس عقلي يحتمل هذا التناقض بما كان ، وما هو في هذه الأوقات موجود وموضوع ، فليس التوقيت بالمناسب ، وليس القرار بالصّائب ، وهو مدعاة باعتقادي للفتن والمصائب ، فمن سيردّ عليه ولا يوجد في مجلس النّواب الآن نائب ! .


لست سعيدا وأنا أكتب بهذه الكلمات ، ولكنّي أشاهد ردود الفعل والإنحدارات في الفكر والآراء ، فعندما يخرج الشّعب إلى الشّارع ليس أمرا باليسير ، بل بحاجة إلى لحظة للتحليل ، وبرهة لنستطيع السّيطرة ، فلا نريد التّدهور والإنحراف ، بل نريد الوقار والإتزان ، وبذات الوقت لا نريد الذلّ والهوان ونبحث عن الرّاحة والأمان ، وأيضا لا نريد العطش والجوع ونبحث عن الرّغد والهناء ، فليس الإقناع بما هو مكتوب ، ولكنّ الإقناع بما يسري في العقول ، وبما يجري مع الدّماء فيبقينا على الأقلّ أحياء .


الأمر بحاجة إلى تدخّل لتجنب تفاقمه ، فليس إشعال الفتنة مرغوب ، وليس التجويع بالمطلوب ، وإنّ الشّعب ليس خبيرا في الإقتصاد ، فلم يدرسه في المعاهد والجامعات ، فحتى وإن كانت الفكرة إقتصاديا من أرقى الإحتمالات ، فهي عند فلان وعلّان من أصعب التحولّات ، وأعسر التّغيرات .


هل يسير الأمر بما حدث ، أم أن التّراجع هو الهدف ، ولا أريد أن أقول أنني أخشى كغيري من تفاقم الأمور ، ولكنّي سأدعو الجميع إلى التّريث و التفكير ، وقبل دعوتهم سأوجّه النّداء من هنا لقائد البلاد بالتّدخل والتّعديل لإنقاذ الوطن والبلاد ، فإن لم يكن الشّعب في نيّته التخريب ، ففي كلّ مكان وزمان يوجد الحاقدين والمعتدين ، وسيعملون على استغلال الظّروف والتّجمعات ، وبالتّالي احتمال حدوث القتن والتّصادمات ، فليس سياسة التّرهيب بالشيء الشّجاع ، وليست سياسة التجويع إلّا بسياسة عمياء ، و الأمر عند الكثيرين زاد ، وأصبح حملا لا يطاق .

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"