إنذار فرنسي " ناعم " لمحمود عباس

إنذار فرنسي  ناعم  لمحمود عباس
أخبار البلد -  
نهار سعيد

الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك ، بكى بحرقة عندما وقف قرب راس ياسر عرفات مغيبا يصارع الموت ، و أبكى جميع الحضور حين خاطبه " ياسر ، انهض يا صديقي ، وعدتني ان نذهب معا الى القدس ، لا تتخلى عن الحلم ، لا تترك شعبك وحيدا ، لا تترك صديقك الدكتور شيراك " .

و قبل الرئيس شيراك ، عمل الرئيس الفرنسي الاشتراكي فرانسوا ميتران ، الكثير الكثير ، لتعزيز الاختراق الدولي للقضية الفلسطينية ، بحثا عن عدالة إنسانية امن بها ، متخطيا نفسه و مشاعره ، و التي كانت ميالة تاريخيا لصالح دولة اسرائيل .

و بعد شيراك ، قاد الرئيس الفرنسي السابق نيكولاي ساركوزي ، حملة دولية ، و خاصة أوربية قبل اقل من عام ، من اجل ان تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة على الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو ، و بلغ التنسيق الفرنسي العربي ذروته ، قبل ان تتلقى تلك التحركات التاريخية ، و يتلقى ساركوزي ، ضربة استثنائية في الظهر من قبل محمود عباس .

اما اليوم ، و في زمن الرئيس فرانسواز هولاند ، فالثقة معدومة ، و لم يعد من المسموح " وقوع الحمل في مكان ، و الولادة في مكان اخر " ، و محمود عباس مطالب بالحصول على شهادة حسن سلوك مسبقة ، لان فرنسا قد تسامح على الخديعة الاولى ، و قد تغمض عينها بعض الوقت عن كبرى جرائم العصر ، بقتل صديق و حليف مقرب مثل ياسر عرفات ، لكن الأغبياء وحدهم من يعتقدون ، ان فرنسا يمكن ان تخدع لأكثر من مرة ، و من نفس الشخص ، و في نفس الملف ، و ذلك ما دفع الرئيس هولاند ، الى اصدار إنذاره " الناعم " لمحمود عباس ، بان لا يقدم على أية خطوة مفاجئة من وراء ظهر فرنسا ، فهل فهم عباس ذلك ؟

لا اعتقد ، فالقصور عن فهم الحقائق ، ليس بالضرورة قصور عقلي ، فمعظم حالات القصور السياسي ، ناتجة عن قصور في الشجاعة و الرجولة ، لكن ما على عباس ان يفهمه جيدا ، ان مياه الغضب الفرنسي ، ستلقي قريبا بالكثير على شواطئ الرئاسة الفلسطينية ، بما في ذلك ، عجز اي كان عن وقف العدالة الفرنسية ، في حراكها المحموم ، بحثا عن اسباب موت رجل ، اعتبرته فرنسا دوما مواطنا فرنسيا من الطبقة الاولى .
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات