نادر ... النادر

نادر ... النادر
أخبار البلد -  

يوم أمس فرحة ( نادر أبو حجر / أقصر رجل في الأردن 90سم فقط) كانت نـادرة كاسمه.. كـان يحمـل ( كروت عرسه ) يوزّع بها على الأحباب و الأصدقاء ..! عندما يمر من جانبك ( نادر ) بالكاد تراه إلا إذا ركّزت كثيراً أو نبهك هو لوجوده ..!

في أواخر رمضان ..رأيته مهموماً و تأتيه التلفونات كل دقيقة ..إنها خطيبته ..وهي من نفس الفصيلة الطوليّة ..سألته : شو مالك ؟ أجاب بتنهيدة عميقة : مش لاقي غرفة نوم ..! لا أنكر إنني تمالكتُ جداً عن الضحك ..كنتُ أعتقد أن مثله لا غرفة نومه التي يحلم بها لا تتعدّى سرير أطفال تكفيه وزوجته ..وما كنتُ أعلم أنه يحلم بغرفة نوم طبيعيّة و بحجمها الطبيعي ..!

كل يوم نادر ( يفاصل ) على سعر غرفة النوم القديمة و المستعملة و يحسبها إذا كانت ( كاشاً أو أقساطاً ) ..! نادر كالبقيّة ..خرج من رحم الشقاء ..ويحوّش للزواج ..يعني ( يكوّن في نفسه ) ..يبيع الشوكالاتة و البسكويت في الشوارع ..ويبيع أوراق اليانصيب أيضاً ..ودخل عالم التمثيل في دور القزم دائماً ..!

هو بالأمس أكثر فرحاً ..فالتعب بادٍ على وجهه ولكنه يشعر بالانجاز ..جهز بيته و اشترى غرفة النوم الطبيعيّة ..وحجز الصالة ودفع العربون ..ووزع كروت العرس الذي سيكون بعد اسبوعين إن شاء الله ..!

نادر ..النادر فعلاً ..بعد خمسة و عشرين عاماً هي عمره للآن من التقزيم ..يشبّ بقامته ليطول ويصبح أطول من الجميع ..فتضرب له ( تعظيم سلام ) لهذه التسعين سانتي والتي كوّنت نفسها ورمت خلف ظهرها قهقهات الجميع و ضحكهم عليها ..!

الآن يبدأ نادر حياة جديدة ..ولكنها أكثر طبيعيّة منّا جميعاً ..لأنه يعرف ما يريد ..بينما نضيع نحن بأحجامنا الطبيعيّة وسط غرورنا بأشكالنا حتى قبل أن نقف أمام المرآة ..!

نادر ..جاي لعرسك وسألبي دعوتك ..جايلك يا حبيبي ..فأنت درس حقيقي في زمن التعليم المزيّف ..علمني كيف أكوّن نفسي و أبدأ من جديد ..؟!.

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع