مرسي يؤدي اليمين أمام "الدستورية"

مرسي يؤدي اليمين أمام الدستورية
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
يؤدي الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي القسم الرئاسي أمام المحكمة الدستورية العليا السبت، ليبدأ مهامه الرسمية كأول لرئيس منتخب للجمهورية بعد الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي.
ومن المقرر أن يتوجه مرسي بعد ذلك إلى جامعة القاهرة للاحتفال بتنصيبه وتوجيه خطاب إلى الشعب.
ومرسي هو أول إسلامي يتولى الرئاسة في مصر كما أنه سيكون أول رئيس لجمهورية مصر العربية من خارج المؤسسة العسكرية.
كن سيكون عليه التعامل مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي سلمه مبارك السلطة لدى استقالته من مهامه تحت ضغط انتفاضة شعبية في 11 فبراير 2011. ويحتفظ المجلس بصلاحيات واسعة حتى بعد تنصيب الرئيس الجديد.
واستعاد المجلس العسكري في الآونة الأخيرة سلطة التشريع بعد حل مجلس الشعب الذي كان للإسلاميين أغلبية كبيرة فيه منتصف يونيو إثر حكم من المحكمة الدستورية قضى بعدم دستورية القانون الانتخابي الذي أجريت الانتخابات التشريعية على أساسه.
وشهدت الساحة السياسية المصرية في الأيام الأخيرة جدلا واسعا بشان آلية تسليم السلطة بين الرئيس المنتخب والمجلس العسكري.
واعتبر المجلس أنه بناء على الإعلان الدستوري المكمل الذي صدر بعيد حل مجلس الشعب فإن الرئيس المنتخب يجب أن يؤدي اليمين أمام المحكمة الدستورية في حين أصر الإخوان المسلمون على أن مجلس الشعب لا يزال شرعيا وأن الرئيس الجديد يجب أن يؤدي اليمين أمامه.
وحسم بيان للرئاسة المصرية مساء الخميس الجدل معلنا أن مرسي سيؤدي اليمين أمام المحكمة الدستورية.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!