ابن شقيق صدام حسين يطلب اللجوء إلى النمسا

ابن شقيق صدام حسين يطلب اللجوء إلى النمسا
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
قدم ابن شقيق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين طلب لجوء إلى النمسا اثر توقيفه خلال عملية تفتيش روتينية للشرطة في هذا البلد على ما افاد الجمعة ناطق باسم وزارة الداخلية.
وصرح كارل هاينز غروندبوك لفرانس برس انه "تم التأكد من هويته بدون ادنى شك ممكن" متحدثا عن رجل (42 سنة) يعرف باسم بشار ن.
ونفى المتحدث شائعات صحافية تفيد أن بشار ن. يخضع لمذكرة توقيف دولية وان السلطات العراقية تريد استجوابه، على ما اضاف.
واضاف غروندبوك ان الرجل عندما اوقف الخميس في الساعة العاشرة تغ كان برفقة عراقيين اثنين في محطة قطار ترايسكيرشن على مسافة عشرة كلم جنوب فيينا، مؤكدا معلومات اوردتها قناة او.ار.اف التلفزيونية.
ولم يكن لديه اي وثيقة هوية وطلب اللجوء من الشرطيين الذين ارادوا التحقق من هويته.
واعلن بشار ن. بعدها انه قريب لصدام حسين مؤكدا انه وصل الى النمسا جوا قادما من تركيا.
وتم التأكد من هويته بفضل بصماته. كذلك طلب اللجوء الرجلان الموقوفان معه واللذان لا قرابة لهما به على ما اضاف المتحدث.
وقال إن قريب صدام حسين نقل الى مكان سري لأسباب امنية وان طلبه سيدرس كما تدرس كل مطالب اللجوء.
واضاف غروندبوك ان الشرطة النمساوية لم تتصل بعد بالسلطات العراقية وان طلب بغداد استجوابه لن يدرس الا بعد الانتهاء من النظر في طلب اللجوء.
وتقوم الشرطة بعمليات تفتيش كثيرة حول مدينة ترايسكيرشن التي فيها مركز طالبي لجوء قرب الحدود مع المجر يعتبر معبرا يتسلل منه المهاجرون غير الشرعيين.
وقد اعدم صدام حسين شنقا في 2006 بعد ثلاث سنوات على اجتياح القوات الامريكية العراق اثر الحكم عليه بالاعدام في قضية ارتكاب مجزرة بحق الشيعة سنة 1982.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!