"الزرقاويون" : "الشعب .. يريد إسقاط مدير المياه ..

الزرقاويون : الشعب  .. يريد إسقاط مدير المياه ..
أخبار البلد -  
خاص - في معرض تقرير أخبار البلد الذي تم نشره قبل نحو اسبوعين تحت عنوان :

الزرقاء : اعتصام مرتقب امام دار المحافظة لبيع "خردة" ساعات المياه !!

وبعد أن تفاقمت أزمة انقطاع المياه الى الحد الذي قرر خلاله العديد من المواطنين الامتناع عن دفع فاتورة مياه لا تصلهم بطبيعة الحال، وأن قيمة الفواتير هي قيمة مرور الهواء في عدادات ساعات المياه، فقد أكدت مصادر موثوقة لـ أخبار البلد، بأن تنيسقا حزبيا ونقابيا وشعبيا وتجاريا يجري الأن لتنفيذ إعتصام أمام رئاسة الوزراء لوضع رئيس الوزراء ووزير المياه ووزير الداخلية بصورة حالة الفساد المائي التي تشهدها مديرية مياه الزرقاء بانتهاجها سياسة الشللية والمحسوبية في توزيع حصص الماء من حيث الكم والدور .

وفي ذات السياق، لا زالت ادارة مياه الزرقاء تضرب عرض الحائط بمطالبات غالبية اهالي المحافظة بحقوقهم المائية، وعلى الرغم من تدخل المحافظ شخصيا في ايجاد حلول ومقترحات لحل ازمة المياه، الا ان ادارة مياه الزرقاء تصر اذن من طين واخرى من عجين .

وبحسب شكاوى عدة تصل تباعا لـ أخبار البلد، وعلى الرغم من اثارة قضية ازمة المياه التي يعانيها "الزرقاويون" وما يتكبدونه من انفاق اضافي بشراء مياه الصهاريج، فقد أكدت جميع الشكاوى  أن ادارة مياه الزرقاء تنتهج سياسة "التنطيش" في تعاملها مع المراجعين من اصحاب الشكاوي، ولافتتة الشكاوى إلى ان مسؤولي مياه الزرقاء يتعاملون مع المواطنين كأنهم "متسولين" في حين أنهم أصحاب حقوق استلبتها سياسة ادارات مياه الزرقاء ولا تزال، ومنوهة الشكاوى إلى ان قسم الشكاوى لا يستقبلهم ولا يجيب على اتصالات المواطنين بتاتاً .

ولفتت الشكاوى الى ان من يخدمه الحظ او الواسطة بايصال ضخ المياه الى منزله لا يتم اعطاء الحق بوصول الماء بقدر الساعات المسموح فيها حيث يجري تغيير على وقت بدء ايصال الماء لفترة لا تكفي ان يتم تعبئة الماء .

وكانت معلومات سابقة وردت لـ أخبار البلد عن نية أهالي الزرقاء بتنفيذ اعتصام حاشد دعوا خلاله لمشاركة جميع اهالي الزرقاء ومن مختلف مناطق المدينة، ليصار الى تنفيذه امام مبنى دار المحافظة لوضع المحافظ ووزير المياه بمعاناتهم وضرورة ايجاد حل لهذه الازمة "المفتعلة" بسبب تقصير ادارة مياه الزرقاء التي تُحرج بسياساتها محافظ الزرقاء ومسؤولي المحافظة الرسميين ،اوكان اقتراح سابق تقدم به منسقو الاعتصام بأن يصار إلى نزع المواطنين ساعات المياه من منازلهم لعدم حاجتهم لها وحملها مع المعتصمين لوضعها امام مبنى المحافظة لبيعها كـ خردة وشراء مياه بثمنها لعطاشى الزرقاء !!

مؤكدة ذات المعلومات انه تم الاتفاق على نقل الاعتصام المذكور الى رئاسة الوزراء قريبا للمطالبة بإقالة مدير المياه وكادره الذي يدعم الفساد المائي ويحميه بنهج الشللية والمحسوبية وعلاقت موظفي مياه الزرقاء الشخصية والنفعية .

وفي ذات السياق، طالبت شكاوى أخرى بأن يصار إلى تشكيل لجنة حكومية ممثلة بمندوبي الدوائر الرسمية والحكومية والاهلية لوضع خطة انقاذ للوضع المائي في الزرقاء التي تعاني غالبية مناطقها من الانقطاع الدائم للمياه، ليس بسبب نقص حصة محافظة الزرقاء المائية كما يشاع، وانما بسبب تطبيق سياسة المجاملة والمصالح الشخصية في ضخ المياه، ومنوهة المصادر بأن مطالب أهالي الزرقاء باقالة مدير مياه الزرقاء أصبح مطلبا ملّحا لا عودة عنه .

ولحين الاعلان عن موعد اعتصام الزرقاويين امام رئاسة الوزراء قريبا، سنوافيكم باي مستجد ذي صلة بالصوت والصورة .
 
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد