واشنطن تايمز: انتخابات الرئاسة مسرحية سياسية.. والرئيس المقبل فى يد "جنرالات الجيش"

واشنطن تايمز: انتخابات الرئاسة مسرحية سياسية.. والرئيس المقبل فى يد جنرالات الجيش
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، إن المصريين يواجهون اختيارًا صعبًا، فى جو من الريبة والقلق، خلال الجولة الأخيرة من انتخابات الإعادة بين المرشح الرئاسى أحمد شفيق، ود. محمد مرسى الذى ينتمى للإسلاميين، تلك التى تعنى الخيار بين تثبيت بقايا النظام القديم، وجلب الإسلام إلى الحكومة.
ووفقا لتقرير الصحيفة، اليوم السبت، فإن التصويت الذى يجرى على مدار يومين يجرى فى ظل مسرحيات سياسية الأسبوع الماضي -على حد قولها- بعد أن استرد جنرالات الجيش السلطة التشريعية، مرة أخرى من البرلمان الذى تم حله الخميس الماضى، بقرار من المحكمة الدستورية العليا، وإعلان القوات العسكرية الأحكام العرفية عن طريق إصدار قرار الحق في القبض على مدنيين.
ونقل التقرير عن الدكتور أحمد أبو بركة، المستشار القانوني لـ"حزب الحرية والعدالة" قوله إن الناس "مكتئبة" وليس هناك من هو سعيد، بعد أن عدنا إلى المربع رقم واحد"، فى إشارة إلى حكم المحكمة الدستورية العليا.
وتابع: "ليس لدينا الآن ثقة في أية انتخابات.. أعرف أن هناك ثورة ثانية".
وذكر التقرير أنه من المفترض أن تكون الانتخابات المحطة الأخيرة في مرحلة انتقالية مضطربة، بإشراف جنرالات الجيش، الذين وعدوا بتسليم السلطة بحلول الأول من شهر يوليو المقبل إلى من يفوز بالرئاسة، لكن حتى إذا فعلوا ذلك، فإنها لا تزال تعقد اليد العليا على الرئيس المقبل.

شريط الأخبار وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي"