معن السحيمات يرد على مساهمي تطوير العقارات : حققنا صافي ايرادات لكن المديونية أهلكتنا وهي عبئنا الأكبر

معن السحيمات يرد على مساهمي تطوير العقارات : حققنا صافي ايرادات لكن المديونية أهلكتنا وهي عبئنا الأكبر
أخبار البلد -  

 

خاص لـ أخبار البلد


عقدت شركة تطوير العقارات اجتماع الهيئة العامة العادي، والذي ترأسه رئيس مجلس الادارة معن السحيمات وسبعة أعضاء منه، ومجموعة من من المساهمين بالاضافة الى الى مندوب مراقب عام الشركات ، حيث تليت وقائع الاجتماع السابق للهيئة العامة وإقراره والمصادقة عليه.


وتناول الاجتماع المشار اليه، مداخلات واستفسارات المساهمين حول واقع الشركة المالي، والذي استفسر بشأنه المساهم احمد ابو شعر عن حجم خسائر الشركة منذ عام 2007، وانحصار عوائد الارباح، هذا بالاضافة الى استفساره عن حجم الخسائر المتراكمة وموعد سداد القروض، هذا الى جانب استفساره عن قيمة الشهرة المالية البالغة 45 مليون دينار .

 

من جانبه قام السحيمات بالاجابة عن استفسار الخسائر المتراكمة والقروض، والتي بين بشأنها بأن مجلس ادارة الشركة استلم مهامه من المجلس السابق ، وأن موضوع المديونية ذا أولوية لعمل المجلس الحالي ، واصفا المديونية بأنها اكبر هم للمجلس لانه تم توظيف القروض باستثمارات طويلة الاجل اضافة الى وجود اسهم غير مدرجة في مبنى دبي ومن الصعب تسييلها او بيعها فقد كانت ديون قصيرة الاجل لتمويل استثمارات طويلة الاجل كما كانت سياسة المجلس السابق.


وموضحا السحيمات بأن معظم الخسائر المتراكمة بسبب المديونية اضافة الى خسائر غير متحققة وان اصل المديونية كان اكبر من القيمة الحالية حيث تم تخفيضها بنسبة يلغت 20% حيث تم تخفيضها بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي .


ولفت السيحمات الى ان التسهيلات القائمة بين البنوك والشركة بوضع جيد حتى نهاية العام الماضي، ومبيناً ان الشركة حققت صافي ايرادات بلغ نحو 2.5 دينار ما يؤكد ان المديونية هي العبء والهم الاكبر على الشركة .

 


وفيما يتعلق بالشهرة واسبابها ومعالجتها، لفت السحيمات في مداخلات رده الى ان الشهرة ناتجة عن شراء شركة العلا المالكة لما نسبته 65% من اسهم شركة الشرق العربي للاستثمارت العقارية، ولكن بسبب الاوضاع الراهنة للسوق، العقاري وشح السيولة تم ايقاف العمل في المشاريع التي كان مخطط لها، ومن ثم تعذرت امكانية اجراء اختبار تدني لتحديد فيما اذا كان هناك تدني في قيمة الشهرو منذ عام 2009، وذلك لصعوبة تقدير التدفقات المقدية المستقبلية المتوقعة لوحدات توليد النقد التي تعود اليها الشهرة، مما استلزم اختيار حل من عدة حلول مطروحة للدراسة بالطرق الرسمية ومنها اطفاء الشهرة من علاوة الاصدار مباشرة او الدمج مع اي من الشركات التابعة بحيث يؤدي الى شطب الشهرة .

  

يشار الى ان شركة تطوير العقارات من الشركات المساهمة العامة الرائدة في العمل في مجال التطوير العقاري في الأردن وهي مسجلة في وزارة الصناعة والتجارة تحت الرقم (287) بتاريخ 24 /6 /1995.

 .







.

شريط الأخبار تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة