وزارة التعليم العالي قرارات عشوائية وتقصير يهدد الاكاديميين الاردنيين خريجي جامعات في اوكرانيا !!

وزارة التعليم العالي قرارات عشوائية وتقصير يهدد الاكاديميين الاردنيين خريجي جامعات في اوكرانيا !!
أخبار البلد -  
خاص - في اطار بعض الممارسات العشوائية التي تصدر عن وزارة التعليم العالي، ثمة قرارات على ما يبدو يتم اتخاذها على حساب طرف دون اخر، ومثل هذه القرارات تتسبب في كثير من الاحيان الحاق الظلم وضياع مستقبل الكثير من الاكاديميين الاردنيين .

وفي هذا الصدد لفتت شكوى وصلت اخبار البلد عن قيام وزارة التعليم العالي يقرار سحب الاعتراف بشهادة اعرق الجامعات الاوكرانية، وقبل الدخول في تفاصيل الخبر كما وردنا من المتضررين ثمة تساؤل يتوجب ان نطرحه على رئيس الحكومة المكلف فايز الطراونة، لبصار الى وضعه على خطة عمل حكومته القادمة وهو ...


لماذا يتم الاعتراف بشهادات جامعات الخارج والغائها لاحقا ؟؟ بمعنى .. هل نحن امام عشوائيات لقرارات مصيرية تعترف بموجبها التعليم العالي وقتما تشاء وتلغيها كيفما اتفق ؟

تاليا نص الشكوى نضعها امام الطراونة لعل وعسى :

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا اريد ان اوجه التحية الى هذا الموقع و قرائه المحترمين

و اريد ان اضع بين يديكم هذه القضية

تفاجأت انا و زملائي الدارسين في جامعة بيراغوف الطبية في مدينة فينيتسيا الاوكرانية بإلغاء الاعتراف بها من قبل وزارة التعليم العالي الاردنيه ! هذه الجامعة العريقة التي تأسست عام 1921 و تعد من الجامعات الرائدة في اكرانيا و على مستوى العالم .و يدرس بها طلاب من اكثر من 100 دوله من شتى انحاء العالم .و مشهود بمستواها الدراسي من قبل الكثير من المنضمات الصحية العالميه مثل اليونسكو و منضمة الصحة العالميه .و تحتل مراكز متميزة على التصنيف العالمي للجامعات الاوروبية و العالميه. ففي هذه الجامعة تعقد سنويا العديد من المؤتمرات الطبية التي يحضرها الاطباء المتميزين من جميع انحاء العالم ويسمح لنا نحن الطلاب بحضورها . 

هذه الجامعة المشهود لخريجيها بالكفاءة من القطاعات الصحية بالأردن . فنسبة نجاح خريجيها بامتحان الامتياز جيدة جدا.ولاقى قرار الغاء الاعتراف بها استغراب العديد من الاطباء و المسؤلين في النقابة المطلعين على الواقع الدراسي في هذه الجامعة .
المثير للحيرة و السخرية ابقاء الاعتراف بالعديد من الجامعات الاكرانية المعروفة بالترهل و سوء المستوى الدراسي بشكل كبير.

مشكلتنا الحقيقية هي عدم وجود سفارة اردنيه في دوله اكرانيا بالرغم من من وجود آلاف الطلاب الاردنين الدارسين في هذا البلد .فالتمثيل الدبلوماسي يقتصر على قنصليه فخرية و ملحقيه ثقافية و يقتصر دورهم على الضغط على الجامعات لارجاع الطلبة ابناء الذوات للدراسة في الجامعات اذا تم فصلهم بسبب سوء وضعهم الدراسي .
و اما وزارة التعليم العالي فهي تربك الطلبه بسبب تخبطها في اتخاذ القرارات .حيث تطغى المزاجية و عدم الاستناد الى اسس علميه على اغلب قرارات الوزارة.


فلماذا يلغى الاعتراف بهذه الجامعة المتميزة و تعتمد جامعات اخرى في اكرانيا تعد سيئة جدا!!!!!!!

لماذا لا تكون هناك اسس علمية بينة للاعتراف بالجامعات بعيدة عن الميزاجيه!!!!!!

لماذا لا يتم انشاء سفارة لخدمة الاف الطلبه في هذا البلد!!!


لماذا لا نجد الحلول العملية لمشاكلنا بعيدا عن المزاجيه و التعنت !!

هل من مجيب على هذه الاسئلة .ام سنبقى نردد :

لقد أسمعت لو ناديت حيا ** ولكن لا حياة لمن تنادي
ونار لو نفخت بها أضاءت ** ولكن أنت تنفخ في رماد

زيد الرواجفة




الطالب زيد الرواجفه
سنه خامسة طب- جامعة بيراغوف الطبية في مدينة فينيتسيا الاوكرانية


ziedrw@yahoo.com
شريط الأخبار تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة