العربي : سوريا ليست ليبيا ولا تدخل عسكري اجنبي !!

العربي : سوريا ليست ليبيا ولا تدخل عسكري اجنبي !!
أخبار البلد -   أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أنه لا توجد دولة في العالم تريد التدخل العسكري في سورية بخلاف ما كان عليه الوضع في ليبيا. 

وقال العربي في مقابلة مع صحيفة (الخبر) الجزائرية نشرت اليوم السبت "ليس هناك إجماع حتى وسط المعارضة على التدخل العسكري، ولا أيضا لدى وزراء الخارجية العرب. 

في ليبيا كانت هناك أطراف في المجتمع الدولي مستعدة لاستخدام القوة العسكرية، لكن في الحالة السورية، لا توجد أي دولة في العالم تريد القيام بهذا الدور، حتى تركيا التي أشارت إلى هذا الموضوع عبر دعوتها لإقامة ممرات آمنة ومنطقة عازلة لن تتدخل عسكريا".


وتابع "علينا أن نسعى إلى حل الموضوع في إطار الممكن والمتاح، وأن لا نفكر في سيناريوهات مثل سيناريو ليبيا لأنه لا توجد دولة ترغب في إعادته. الجامعة العربية ليس لديها سلاح ولا القوة لتفعل ذلك، والجهاز الوحيد في العالم الذي يستطيع أن يفوض استخدام القوة العسكرية هو مجلس الأمن". 

ونفى العربيأن تكون قطر ودولا أخرى سعت لتسليح المعارضة، لافتا إلى أن المطلوب اليوم هو أن يلتزم الجميع بوقف إطلاق النار بصورة كاملة، للتمكن من تحريك المسار السياسي الذي يقوم المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان بجزء منه. وكشف العربي أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعا موسعا مع المعارضة السورية بمختلف مكوناتها قبل نهاية الشهر الحالي، موضحا انه سيلتقي برهان غليون وأعضاء المجلس الوطني السوري غدا لتحديد تاريخ الاجتماع. 

واعتبر العربي أن المهمة الأولى هي أن تتفق أطراف المعارضة حول الشخصيات التي تمثلهم في الاجتماع مع ممثلي الحكومة السورية، التي اتصل بها عنان وطلب منها تعيين ممثليها. وأكد "نحن نريد أن يجتمع الطرفان بهدف تحريك المسار السياسي بشكل أفضل، ونصل لحل سلمي، لا أحد يريد المزيد من القتل والخراب والدمار".

وأضاف العربي أن قبول روسيا والصين وإيران مهمة المبعوث المشترك كوفي عنان، وصدور أول قرار من مجلس الأمن بالإجماع، يعتبر ضغطا سيؤدي في النهاية إلى حل سلمي.
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!