بالأسماء .. المطالبة بمثول نسرين بركات و 6 من موظفيها امام ادعاء مكافحة الفساد !!

بالأسماء .. المطالبة بمثول نسرين بركات و 6 من موظفيها امام ادعاء مكافحة الفساد !!
أخبار البلد -  

 

خاص لـ أخبار البلد

 

في سلسلة التجاوزات التي تشهدها وزارة التنمية الاجتماعية، أكدت مصادر داخل الوزارة من ان حالة من الاستياء تنتشر بين العاملين هناك بسبب ما وصفته المصادر بسيادة نهج المحسوبية والوساطة، مؤكدة المصادر وجود الكثير من الكفاءات بين الموظفين ومن ذوي الاقدمية بالوزارة وعلى قدر كافٍ من الخبرة والمهارة العالية، إلا أن سياسة تهميشهم واستبعادهم عن فرص التطور الوظيفي قائمة لحساب موظفين آخرين يتمتعون بصلات حميمة مع بعض كبار مسؤولي الوزارة، وهذا ما كانت أخبار البلدقد أشارت اليه في تقريرٍ سابق كشفت فيه وجود "لوبيات" تقوم بعمل ومهام الوزيرة نسرين بركات !

 

من جانب آخر، لفتت المصادر إلى تهميش الوزارة للموظفين الذين يعملون في الميدان وحجب العلاوات والامتيازات الوظيفية عنهم .

 

إلى ذلك، أكدت ذات المصادر قيام أحد مسؤولي الوزارة بالضغط على الوزيرة بركات لإقصاء احدى موظفات الوزارة ونقلها إلى اربد وتدعى (ف س) ، وبضغط من الموظف (م ق) ، وكذلك انتقدت اوساط العاملين قيام الوزيرة بركات باجراء تنقلات داخلية طالت بعض الموظفين بالظلم من جانب، وحركت ادارة الاقسام من مدراء اكفاء من جانب آخر كما حدث مع دائرة تكنلوجيا المعلومات !!

 

 

 

ورجحت مصادر مطلعة بذات السياق عن احتمالية زيارة لجنة مبعوثة من قبل ديوان المحاسبة للاطلاع على السجلات المالية للوزارة، والتي ستتكشف بحسب المصادر عما تحتويه هذه السجلات من مخالفات مالية كبيرة خاصة فيما يتعلق بالمكافآت التي تم صرفها للبعض دون وجه حق، بالإضافة الى مصروفات الانفاق على محروقات سيارات الوزارة التي لم يتم سحبها من البعض ممن لا يشملهم قانون صرف السيارات .

 

مؤكدة المصادر عن تجاوزات احد مسؤولي الوزارة والتي تصل الى حد الفساد، نظرا لعدم دوامه احيانا وفي الايام التي يداوم بها يكون دوامه ظهرا لاثبات الوجود ، والمدعو (ع . ع ) والذي تم صرف سيارة له ولم يتم سحبها منه رغم الفواتير الكبيرة للمحروقات التي تستهلكها السيارة، مستذكرة المصادر قيام ديوان المحاسبة في وقت سابق بتغريم مين عام مبلغ 400دينار لانه تجاوز الحد المسموح به من المحروقات، في حين ينتظر ديوان المحاسبة الكثير مثل تلك التجاوزات !

 

وطالبت اوساط العاملين في وزارة التنمية الاجتماعية اخضاع وزيرة التنمية الاجتماعية نسرين بركات لمسائلة ادعاء هيئة مكافحة الفساد للتحقيق معها حول عملية علمها بما يحدث من تجاوزات مالية وادارية أم لا، ومطالبة الاوساط ذاتها بمثول كلُ من الاتية رموز اسمائهم، الى هيئة مكافحة الفساد ليصار الى التحقيق معهم ، مع الاشارة الى اننا سنورد اسماءهم ترميزا مع احتفاظ اخبار البلد بالاسماء كاملة :

 

1-             ( ع . ع )

2-             ( م . خ )

3-             (ع . ح )

4-             (م . ش )

5-             ( أ . ت )

6-             (م . ق )

 

 

 

 

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد