الرسالة الملكية للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية

الرسالة الملكية للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية
زياد الرفاتي
أخبار البلد -  
الرسالة التي وجهها جلالة القائد الأعلى لرفاق سلاحه رجال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تعبير صادق من جلالته عن شكره وتقديره لهؤلاء الرجال الذين يصلون الليل بالنهار دفاعا عن حمى الأردن وثراه والذين قدموا الشهيد تلو الشهيد ورووا بدمائهم ثرى هذا الوطن والذين جعلوا من هذا الوطن الطيب واحة أمنية عز نظيرها في منطقة ملتهبة تتسارع فيها الأحداث بشكل غير مسبوق فحافظوا على هذا الحمى الأردني الهاشمي قويا عزيزا لا يستطيع أحد الاقتراب من خطوطه الحمراء فظل هذا الوطن وطنا للأردنيين جميعا يفترشون أرضه ويتفيؤون سماءه ويحوطونه برموش الأعين.

لقد كان جلالة الملك عبدالله الثاني قريبا دائما من اخوانه رجال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية يلتقي معهم ويشاركهم نشاطاتهم ومناوراتهم يستمع اليهم ويتبادل معهم الأحاديث الأخوية الودية فهو رفيق سلاحهم ويعرفونه عن قرب.

إن رسالة التقدير هذه هي تقدير ليس لأفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية فحسب بل هي تقدير لكل الأردنيين لأن هؤلاء الجنود هم أبناء الأسرة الأردنية الواحدة وهم المدافعون عن كرامة هذا الوطن الأعز والأغلى والذي بناه الرجال الأوائل بعرقهم ودمائهم ومحبتهم له عندما التفوا حول الملك المؤسس عبدالله بن الحسين طيب الله ثراه الذي أسس الدولة الأردنية ثم جاء من بعده المغفور له الملك طلال ليضع الدستور الأردني الذي بنيت على أساسه كل قوانين الدولة الحديثة ثم جاء المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه هذا القائد العظيم الذي بنى وعمر حتى أصبح الأردن واحة أمن وبلدا يشار له بالبنان فبنيت في عهده الميمون كل مؤسسات الدولة الأردنية الحديثة وجعل القوات المسلحة جيشا يحسب له ألف حساب عندما زوده بكل أنواع الأسلحة الحديثة.

وأخيرا وليس آخر تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني الراية ليواصل العمل والبناء فنزل إلى الميدان ليلتقي بالمواطنين ويطلع بنفسه على احتياجاتهم ولم يترك بقعة في هذا الوطن الغالي مهما كانت بعيدة أو نائية إلا وصلها وجلس مع سكانها يتفقد احتياجاتهم يغيث الملهوف ويأمر بمعالجة المريض وتأمين السكن للذين لا يملكون سكنا.

هذا هو ملك الأردن والقائد الملهم القريب دائما من شعبه ومن قواته المسلحة وأجهزته الأمنية فالقيادة في عرف جلالته ومفهومه ليس الجلوس داخل المكتب وتلقي التقارير بل هي عمل ميداني لكي يطلع بنفسه على كل مجريات الأمور.

لقد عمل جلالة الملك عبدالله الثاني على إدخال التكنولوجيا الحديثة إلى الأردن وخصوصا إلى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية حتى أصبحت هذه التكنولوجيا جزءا أساسيا من عملها وهذا ما جعل هذه الأجهزة تتطور وتتقدم إلى الأمام حتى أصبحت من أفضل الأجهزة في العالم.

إن كل الأردنيين من دون استثناء يقدرون عاليا الدور الكبير الذي قامت وتقوم به قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية وستظل هذه الأجهزة محل احترامنا جميعا هي وقائدها العظيم هذا القائد الذي نضعه في قلوبنا ونحوطه برموش الأعين وندعو له بالصحة والعافية ليواصل قيادته الحكيمة لمسيرة هذا الوطن.
 
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس