نسرين بركات وزيرة بلا حقيبة .. واللوبيات في الوزارة تعمل على "تطييرها" !!

نسرين بركات وزيرة بلا حقيبة .. واللوبيات في الوزارة تعمل على تطييرها !!
أخبار البلد -  

 

خاص لـ أخبار البلد

 

كشف مصدر مطلع في وزارة التنمية الاجتماعية عن ظهور ما اسماه بـ "لوبيات" داخل الوزارة، والتي  تتولى من جانبها الصلاحيات المناطة قانونيا بوزيرة التنمية نسرين بركات، ما دعا اوساط العاملين هناك من كادر الوزارة من وصف وزيرتهم بأنها وزيرة بلا حقيبة !!

فقد أكد المصدر بأن "لوبيات" من بعض مسؤولي الوزارة يتولون مهام الوزيرة بركات، وذلك بإصدار القرارات نيابة عنها، والاكتفاء بتذييل توقيع الوزيرة بركات لتلك القرارات !!

 

وبحسب المصدر، فإن شكاوى عدة وصلت الوزارة وتم طيها في ادراج الغيب والمجهول، والتي تتعلق بشكاوى وظيفية  من قبل العاملين في بعض مديريات التنمية في المحافظات والتي يطالبون خلالها بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على من يقف وراء قرارات استبعادهم من العلاوات والامتيازات الوظيفية ، ومطالبين بذات السياق باستقالة الوزيرة بركات !

 

وأضاف المصدر، بأن حالة من الاستنكار تشهدها غالبية مديريات التنمية في المملكة، وذلك بسبب تفرد القرار الرسمي بمسؤولين بعينهم بعيدا عن الوزيرة يسهم في ذلك جغرافية المكان البعيدة عن مركز الوزارة الأم، حيث لا تصل شكاوى الموظفين باليد وانما عبر الفاكس، ولحين وصول فاكسات الشكاوى يتم تلقفها من قبل المتنفذين في الوزارة والذين اخذوا منصب الوزيرة فعلا وتركوا لها المسمى الوزاري !!

من جانب آخر، أضاف المصدر بأن قرارا كان تم الاعداد له خلال تسلم الوزيرة السابقة سلوى الضامن يقضي بسحب سيارات الوزارة من بعض المسؤولين الذين لا تشملهم اسس الاستفادة من سيارات الوزارة، إلا أن القرار تم تغييبه بدفع من بعض مسؤولي الوزارة الذين يرتبطون بصلات مع من صرفت لهم السيارات دون وجه قانوني، منوهاً المصدر إلى أن كشف المحروقات المصروفة للسيارات المذكورة يبلغ رقما خياليا يتعارض مع الدعوى لترشيد الانفاق الحكومي ، حيث قام قائد اللوبي في الوزارة وهو احد مسؤوليها ممن عُرف عنه سياسة "اللعب بالبيضة والحجر" بتنفيذ مأربه في الوزارة، قام باقناع الوزيرة بركات بالغاء القرار !!

 
شريط الأخبار تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة