توقيع 5 عقود عمل جماعية للعاملين في شركات قطاع الكهرباء

توقيع 5 عقود عمل جماعية للعاملين في شركات قطاع الكهرباء
أخبار البلد -  

6700 عامل في هذه الشركات يستفيدون من مزايا العقود الجماعية


وقعت اليوم الثلاثاء برعاية وزير العمل الدكتور خالد البكار في مقر الوزارة 5 عقود عمل جماعية بين النقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء والشركات العاملة في قطاع التوليد والتوزيع بالكهرباء.

والشركات التي وقعت هذه العقود هي شركة الكهرباء الوطنية، شركة الكهرباء الأردنية، شركة السمرا لتوليد الكهرباء، شركة كهرباء اربد وشركة توزيع الكهرباء

وقال وزير العمل الدكتور خالد البكار بحضور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة والمدراء العامين للشركات الخمس ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة ورئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء فخري العجارمة إن الوزارة حريصة على متابعة شؤون العاملين والتواصل مع أطراف العملية الانتاجية بما يساهم في حل النزاعات العمالية الجماعية.
وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على الإشراف على حل النزاعات العمالية والمساهمة في تعزيز الاستقرار والأمن الوظيفي لدى العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وبما يضمن استمرارية عمل هذه المؤسسات، من خلال بناء علاقات عمل جيدة بين أطراف الإنتاج الثلاثة (حكومة، أصحاب عمل، عمال) وتوفير بيئة عمل ايجابية في المؤسسات، والإشراف على عقود العمل الجماعية في المؤسسات بما يحقق مصلحة الطرفين.
وأشار البكار إلى أن الوزارة تحث على المفاوضات المباشرة والتعاون بين أصحاب العمل والنقابات، والذي ينعكس ايجابا على بيئة العمل والاستقرار الوظيفي للعمال، وعلى كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وبما يعزز ثقة العاملين بمؤسساتهم وإداراتها ويدفع نحو المزيد من العمل والإنجاز.
بدوره قال رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء فخري العجارمة إن توقع هذه العقود جاء ثمرة للتعاون بين النقابة وإدارات الشركات وبجهود من وزارة العمل، ما سينعكس بشكل ايجابي على العاملين في الشركات والبالغ عددهم 6700 عاملا لما تضمنته هذه العقود من مزايا وظيفية ومنها تحسين الزيادات السنوية والعلاوات للعاملين، مثمنا تعاون إدارات الشركات وتقديرها للعاملين ودورهم.
بدوره قال مدير مديرية علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة إن توقيع الاتفاقيات جاء بإشراف وزارة العمل.
وبين أن الوزارة بحسب قانونها يمر النزاع العمالي في 4 مراحل للتوصل إلى حل النزاع العمالي والتوفيق بين أصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص.
وأضاف الدهامشة أن الوزارة تتوسط بين أصحاب العمال والعاملين في حل النزاعات والمرحلة التي يمر فيها أي نزاع عمالي هي المرحلة الأولى هي مندوب التوفيق من الوزارة وإذا لم يتم التوصل إلى حل يرضي طرفي النزاع العمالي ينتقل النزاع إلى المرحلة الثانية وهي تدخل الوزير وإذا لم يحل النزاع تنتقل إلى مرحلة مجلس التوفق والذي ترأسه الوزارة وأخر مرحلة لحل أي نزاع عمالي بين العاملين وأصحاب العمل هي المحكمة العمالية.
شريط الأخبار تنويه امني الى جميع اصحاب المركبات السيارات الكهربائية وموقف الاردن ولوحة الانجازات.. المومني يكشف عن أبرز توجهات ومشاريع حكومة حسان تفاصيل توقيع 5 عقود عمل جماعية للعاملين في شركات قطاع الكهرباء رجل يقتل زوجته في عمان أسئلة مشروعة على مكتب مدير الأمن العام بقضية انتحار موقوف داخل نظارة مركز أمني "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتنتخب أعضاء مجلس إدارة جديد .. أسماء .. (صور) الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة يوم الثلاثاء وتغلق تداولاتها بنسبة إنخفاض 0.22% جنود إسرائيليون: تكتيكات حماس في القتال تجعل هزيمتها صعبة الملك وولي العهد يغادران إلى السعودية القسام تعلن عن العملية التي قتلت فيها قائد لواء 401 من جديد.. إيران تتوعد بالرد على أي هجوم إسرائيلي فيديو لطفلة من غزة يهز العالم والعار للعرب !! الجغبير: الإعفاءات من الغرامات تعزز من سيولة الشركات وتساهم في تقليل الأعباء المالية التي يمكن أن تعيق مسار النمو والتوسع رئيس هيئة تنظيم الطاقة السعايدة يزور شركة المناصير الصحة العالمية: سرطان الثدي يمكن أن يصيب الرجال أيضًا نزاع عمالي في أمانة عمان و"مؤقتة البلديات" تخاطب وزارة العمل العدسية.. شارع عزرائيل يحصد عائلة الفلسطيني إياد مراعبة وأبناءه وأحفاده.. من المسؤول؟! (فيديو وصور) كيف يجني تطبيق واتساب أرباحاً؟ فنحن نستخدمه مجاناً! الكشف عن هوية ضحايا حادث العدسية المفجع وتحديد السبب وراء الكارثة.. فيديو وصور صناعة عمان تؤسس شركة قابضة وصندوقا استثماريا