مئات الأمريكيين يشاركون في مهرجان "الصمود الفلسطيني" بهيوستن

مئات الأمريكيين يشاركون في مهرجان الصمود الفلسطيني بهيوستن
أخبار البلد -   شارك مئات الأميركيين في مهرجان "الصمود الفلسطيني" الذي نظمته مجموعة (Gaza mutual Aid Solidarity)، بالتعاون (Happy outlaws) في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية والذي استمر لمدة يومين للتعريف بالقضية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال.

وقالت المتحدثة باسم المهرجان أماندا العسلي، إن "مهرجان الصمود الفلسطيني سجل حضورا لأكثر من ٥٠٠ شخص سواء في المهرجان فعليات المهرجان أو ورشة العمل لتعليم التطريز الفلسطيني".

وأضافت أن "الهدف الأساسي من تحت إقامة مهرجان الصمود الفلسطيني هو تعليمي في الاساس، وهدف الى توعية ومشاركة المجتمع الأمريكي في التعريف في القضية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال من خلال أنشطة فلكلورية وشعبية فلسطينية ودعما لصمود الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض للعدوان منذ قرابة العام."

وأعربت العسلي عن سعادتها للإقبال الكبير على المهرجان، مؤكدة أن "ذلك سيكون لهم دافع للمزيد من الفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية".

من جهتها، أكدت ناهدة صقر التي قدمت ورشة تعليم التطريز الفلسطيني، أن "هناك إقبالا كبيرا على تعلم هذا الفن الشعبي الفلسطيني".

وأشارت صقر في حديثها إلى أنها شرحت أنواع الثوب الفلسطيني التراثي والغوزة التي يتكون منها هذا الثوب وكيف أن كل قرية ومدينة فلسطينية كانت تشتهر بثوب خاص قبل عام ١٩٤٨، وأن عمر بعض هذه الأثواب هو أكبر من عمر دولة الاحتلال.
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية