إطلاق منصة "السجل الوطني لإدارة الخدمات الحكومية"

إطلاق منصة السجل الوطني لإدارة الخدمات الحكومية
أخبار البلد -   أطلقت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، منصة "السجل الوطني لإدارة الخدمات الحكومية"، لإدارة أكثر من 2700 خدمة حكومية وما يقارب 300 ألف مؤشر أداء، بهدف تحسين كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للجمهور.
وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة في بيان للوزارة اليوم الاثنين، إن المنصة جاءت ضمن رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة تحديث القطاع العام والتي توليها الحكومة اهتماما كبيرا، بهدف حصر وتوثيق بيانات بطاقات الخدمة لجميع الخدمات الحكومية وإدخال مؤشرات الأداء المرتبطة بها.
وأضاف أن المنصة ستحسن كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال والحكومة، وتمكنهم من الاطلاع على متطلبات وقنوات الحصول عليها، ومراحل المختلفة للحصول على تلك الخدمات.
من جهته، قال مدير شركة "بالميرا وسبيل الابتكار" للاستشارات وتكنولوجيا المعلومات، جمال المحاميد، إن المنصة تمكن الجهات الحكومية من إدارة خدماتها وتتبع أدائها وتقييم جودتها.
وأضاف أن الشركة التي طورت المنصة، تسعى مع الوزارة وبالتعاون مع البنك الدولي، للانتقال بالمنصة إلى مرحلة أوسع وهي إدارة جميع العمليات الإدارية وربطها مع الخطط الاستراتيجية من خلال نظام متكامل لإدارة الأداء والحوكمة المؤسسية، لتكون المصدر الوحيد والموثوق للمعلومات اللازمة لاتخاذ القرار في مختلف القطاعات.
شريط الأخبار عائلة الشهيد ماهر الجازي تستلم جثمانه استعداداً لدفنه في معان شركة فينيكس.. مرحلة جوهرية جديدة بالرغم من الظروف الراهنة تشييع جثمان الشهيد الجازي ظهر اليوم الثلاثاء بحسينية معان تشييع جثمان الشهيد الجازي منفذ عملية الكرامة ظهر اليوم اختفاء طائرة هليكوبتر روسية وعلى متنها 3 أشخاص مجلس إدارة جديد لشركة دللتا للتأمين .. أسماء وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 17/9/2024 صافرات إنذار بالجليل الأعلى خشية سقوط صواريخ وتسلل مسيرات الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي هل تتراجع الحكومة عن قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء؟ تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني