الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينظم اليوم المفتوح الرابع للتأمين البحري بمشاركة ما يزيد عن (61) مشاركاً من التأمين والبنوك

الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينظم اليوم المفتوح الرابع للتأمين البحري بمشاركة ما يزيد عن (61) مشاركاً من التأمين والبنوك
أخبار البلد -  
أقام الاتحاد الأردني لشركات التأمين في مقره في مبنى الادارة العامة صباح اليوم الاثنين الموافق 9/9/2024 اليوم المفتوح الرابع للتأمين البحري بحضور السيد علاء عبد الجواد نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد منسق أعمال لجنة التأمين البحري في الاتحاد وبمشاركة السادة رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري والذي جاء استنادا الى توصية لجنة التأمين البحري عام 2017، حيث تم عقد اليوم المفتوح للتأمين البحري الأول عام 2018 والثاني في 2019 والثالث عام 2023 ولهذا العام 2024 اليوم المفتوح الرابع.
ويهدف هذا اللقاء الى تعزيز العلاقات وأواصر التعاون ما بين العاملين في دوائر التأمين البحري والشركاء الاستراتيجيين مثل البنوك وخاصة العاملين في دوائر الاعتمادات المستندية ولتعزيز التعاون المشترك الذي يؤدي الى تعزيز العلاقات الاجتماعية بعيدا عن العمل والرسمية بين العاملين في التأمين البحري، وكذلك تبادل التجارب والخبرات، وتحسين الاداء وترسيخ قواعد المهنة واغتنام هذه الفرصة لتسليط الضوء على ابرز المستجدات المتعلقة بفرع التامين البحري ومناقشتها بين المعنيين من الطرفين .
وتضمن برنامج اليوم المفتوح لهذا العام مناقشة موضوع القرصنة البحرية والتأمين / أزمة البحر الأحمر وانعكاساتها على التأمين البحري والسوق الأردني حيث قدم السيد عوده ابو دية رئيس اللجنة التنفيذية للتأمين البحري ورقة عمل تناول فيها تعريف القرصنة البحرية والتأمين البحري وعرض عدة فيديوهات تتعلق يهذا الموضوع من منظور العاملين والمختصين في فرع التأمين البحري، وتناول طرق النقل البحري وتطور عمليات القرصنة عبر التاريخ وسبل مكافحة عمليات القرصنة وامثلة لأبرز عمليات القرصنة البحرية ،كما تضمن البرنامج حلقة نقاشية مفتوحة أدارها رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للجنة التامين البحري في الاتحاد كل من السيد عوده ابو ديه والسيد معتز جوخدار والسيد اياد ابو سعد والسيد عمر شفيق والسيد عبدالحميد ابو شحوت حول أعمال فرع التأمين البحري والتحديات التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية والدور المشترك بين شركات التأمين والبنوك لتعزيز مفهوم التأمين البحري في المملكة.
واختتم اليوم المفتوح بفقرة ترفيهية تضمنت مسابقة في المعلومات العامة للمشاركين وتوزيع خمسة جوائز على الفائزين بالمسابقة .
ويذكر أنه شارك في اليوم المفتوح الرابع لهذا العام (61) مشاركا منهم (45) مشاركا من العاملين في دوائر التأمين البحري يمثلون (17) شركة تامين وشركة وساطة اعادة تامين، إضافة الى (16) مشاركاً من العاملين في دوائر الاعتمادات المستندية يمثلون (10) بنوك من البنوك العاملة في الأردن.
شريط الأخبار شركة فينيكس.. مرحلة جوهرية جديدة بالرغم من الظروف الراهنة تشييع جثمان الشهيد الجازي ظهر اليوم الثلاثاء بحسينية معان تشييع جثمان الشهيد الجازي منفذ عملية الكرامة ظهر اليوم اختفاء طائرة هليكوبتر روسية وعلى متنها 3 أشخاص مجلس إدارة جديد لشركة دللتا للتأمين .. أسماء وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 17/9/2024 صافرات إنذار بالجليل الأعلى خشية سقوط صواريخ وتسلل مسيرات الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي هل تتراجع الحكومة عن قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء؟ تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد