العقبة: متقاعدو "الموانئ" يعتصمون أمام مؤسستهم و يهددون بنقل اعتصامهم إلى "الرئاسة"

العقبة: متقاعدو الموانئ يعتصمون أمام مؤسستهم و يهددون بنقل اعتصامهم إلى الرئاسة
أخبار البلد -  
اعتصم أمام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، صباح اليوم الأحد، متقاعدو مؤسسة الموانىء الأردنية، احتجاجاً على إحالتهم على التقاعد المبكر وحرمانهم من بقية سنوات الخدمة.

ويطالب المعتصمون بمقابلة رئيس 'سلطة العقبة' ناصر مدادحة، لوضعه في صورة ما آلت إليه أوضاعهم بعد إحالتهم 'رغماً عنهم' إلى التقاعد المبكر من قبل المؤسسة.

وقال الناطق الرسمي باسم المعتصمين فلاح بريزات إن مؤسسة الموانىء أحالت ثلاث مجموعات على التقاعد المبكر بسبب خصخصة الموانىء، التي لم تتم، مشيراً إلى أن أغلب الموظفين المحالين على التقاعد المبكر لم يتبق لخدمتهم إلا ثلاث أو سنوات للوصول إلى التقاعد الكامل، واعتبر في الوقت ذاته أن وقف خصخصة مؤسسة الموانىء وإحالتهم على التقاعد المبكر بهذه الطريقة ألحق بهم ضررا كبيرا من حيث انخفاض رواتبهم التقاعدية.

وهدد المعتصمون بتنفيذ وقفات احتجاجية متكررة أمام دار محافظة العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وأنهم سيصعدون موقفهم الاحتجاجي في الأيام المقبلة، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، بالإضافة لنيتهم تنظيم مسيرة من العقبة إلى عمان، والاعتصام أمام دار رئاسة الوزراء ومجلس النواب.

وأكد المعتصمون في مذكرة وجهوها إلى رئيس الوزراء أن زملاء لهم أعادتهم مؤسسة الموانىء إلى الخدمة بعد أن تمت إحالتهم للتقاعد المبكر، فيما لم يحصل المحالون على أي امتيازات أو مكافآت بعد نهاية خدمتهم، بعكس ما حصل مع زملاء لهم، الذين سيحصلون على شقق سكنية وتعويض مادي.

ويطالب المعتصمون بإعادتهم إلى العمل في مؤسسة الموانىء الأردنية أو صرف فرق بدل الخدمة من تاريخ إحالتهم على التقاعد المبكر، وحتى سن الستين سنة، وتعديل هذه الفروق مع الضمان الاجتماعي براتب التقاعد، وصرف بدل رحيل للدفعة الأخيرة، حيث تم صرفها للدفعتين الأولى والثانية، ولم يتم صرفها للدفعة الثالثة والأخيرة، كما يطالبون بشمول المتقاعدين بصندوق (2%) والذي دعمته مؤسسة الموانىء بمبلغ مليوني دينار، وتخصيص مبلغ مناسب كتعويض بدل إيجارات سكن التي كنا ندفعها من بداية خدمتنا وحتى إحالتنا على التقاعد.

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!