وثيقة - وزير المالية يسحب صلاحيات هامة من مدير عام "الأراضي".. ما القصة ؟

وثيقة  وزير المالية يسحب صلاحيات هامة من مدير عام الأراضي.. ما القصة ؟
أخبار البلد -  
خاص - في خطوة مفاجئة أثارت اهتمام الشارع الأردني "المعجوق" بالمشهد الانتخابي، أصدر وزير المالية محمد العسعس قرارًا يقضي بإلغاء تفويض صلاحيات رئيسية كانت ممنوحة لمدير عام دائرة الأراضي والمساحة عطوفة أحمد العموش.

هذا القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية، استند إلى أحكام قانون الإدارة العامة رقم (10) لسنة 1965، ويشمل إلغاء الصلاحيات المتعلقة بقانون الملكية العقارية، ونظام تفويض وتأجير أملاك الدولة، وقانون إدارة أملاك الدولة، ونظام إدارة الموارد البشرية، ما يعكس أهمية الصلاحيات التي تم سحبها.

ويأتي هذا القرار في وقت تعرض فيه أحمد العموش لعدد من التحديات والمطبات خلال فترة إدارته، مما أثار تساؤلات حول أسباب إلغاء هذه الصلاحيات الآن، حيث يرى البعض أن هذا الإجراء قد يكون إشارة إلى وجود نية لإجراء تغييرات في هيكلية إدارة دائرة الأراضي والمساحة، أو ربما لمعالجة بعض التحديات الإدارية التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

ومن ناحية أخرى ، يعكس القرار رغبة وزارة المالية في استعادة السيطرة المباشرة على بعض الجوانب الحيوية المتعلقة بإدارة الأراضي وأملاك الدولة، وهو ما قد يشير إلى سعي الوزارة لضمان تنفيذ سياسات أكثر دقة وشفافية في هذه المجالات، كما يمكن أن يكون هذا القرار جزء من توجه عام نحو إعادة هيكلة الإدارات الحكومية لتحسين كفاءتها وضبط العمليات الإدارية بشكل أدق.


يبقى هذا القرار محط أنظار المراقبين والمسؤولين، حيث ينتظر الجميع ما سيترتب عليه من تغييرات محتملة في إدارة دائرة الأراضي والمساحة، وما إذا كانت هذه الخطوة ستؤدي إلى إعادة توزيع الصلاحيات داخل الدائرة أو حتى تغييرات في القيادة.

"أخبار البلد" حاولت الاتصال مع مدير عام دائرة الأراضي والمساحة العموش والناطق الاعلامي باسم الدائرة طلال الزبن لأكثر من مرة، لمعرفة حيثيات هذا القرار وأسبابه، لكن لم نوثق بذلك، علماً أن باب الرد سيبقى مفتوحاً للدائرة دائماً في حال أرادت توضيح القرار أو ايصال وجهة نظرها بخصوصه.
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد