63 % من المتسوقين عبر الإنترنت يشعرون بالندم.. دراسة تؤكد

63  من المتسوقين عبر الإنترنت يشعرون بالندم.. دراسة تؤكد
أخبار البلد -    تحول التسوق عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة إلى أمر شائع جداً مع تطور الشبكات الاجتماعيّة، ولكن الغريب في الأمر ما كشفته دراسة أجريت مؤخراً، وأظهرت أن الشعور بالندم هو رفيق 63 % من المتسوقين عبر الإنترنت. بحسب ما نشر موقع "العربية نت".
 
فقد استطاعت وسائل التواصل الاجتماعي أن تحول التسوق إلى تجربة سهلة يمكن القيام بها من دون عناء، وحتى من دون مغادرة أريكتكم المفضلة لكن هذه الظروف تدفع عددا كبيرا من المتسوقين إلى الندم على بعض مشترياتهم.
 

هذا ما أظهره أحدث استطلاع عبر الإنترنت، قامت به منصة WalletHub ونشره موقع Social Media Today. شارك بهذا الاستطلاع خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي، أكثر من 200 شخص وقد أعرب 63 % منهم عن أسفهم على عمليات تسوق قاموا بها على الشبكات الاجتماعيّة، حتى إن 74 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع اعترفوا بشراء أشياء لايحتاجون إليها.
مرة في الشهر
في الإطار نفسه، أظهر استطلاع أجراه موقع GlobalData أن 4 من كل 10 مستهلكين تتراوح أعمارهم بين سن الـ12 والـ42 أجروا عملية شراء عبر الإنترنت على الأقل مرة واحدة شهريا.
وقد كشف 20 % ممن شملهم الاستطلاع عن رضاهم عن مشترياتهم، فيما اعتبر 22 % منهم أنها غير ضرورية. كما يعتقد 40 % من المستخدمين، أنهم لم يتعرضوا لأي مفاجآت غير سارة عند تسلمهم مشترياتهم، بينما أبلغ 18 بالمائة منهم عن عمليات احتيال تعرضوا إليها.
وقد أدان العديد من المستهلكين الجوانب السيئة للتسوق عبر المنصات، فيما اعتبر 67 % منهم، أن الشبكات الاجتماعية تشجع على الاستهلاك المفرط الذي يولد الندم بعد فوات الأوان.
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد