فضائح الفساد تضرب "أمانة عمان": الأول يتلقى رشوة بأربعة آلاف دينار والأخرى تم ضبطها مرتشية مقابل إعادة موظف إلى عمله السابق!

فضائح الفساد تضرب أمانة عمان: الأول يتلقى رشوة بأربعة آلاف دينار والأخرى تم ضبطها مرتشية مقابل إعادة موظف إلى عمله السابق!
أخبار البلد -  

*موظف يتلقى رشوة بأربعة آلاف دينار مقابل وعود كاذبة بترخيص بناء وشطب مخالفات!

* موظفة استغلت منصبها ونفوذها وقبضت مقابل إعادة موظف إلى عمله في الأمانة.


خاص- أحالت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في تقريرها السنوي لعام 2023 عددًا من الملفات التحقيقية الهامة إلى الادعاء العام، لتأكيد التزامها بفرض سيادة القانون وتعزيز النزاهة في المؤسسات العامة، حيث شملت هذه الملفات حالات استغلال للوظيفة العامة لتحقيق مكاسب شخصية وتجاوزات مالية خطيرة في أمانة عمان.

 

من أبرز القضايا التي تضمنها التقرير، ضبط موظف في أمانة عمان الكبرى بتهمة استلام مبالغ مالية بطرق غير مشروعة من أحد المراجعين، حيث تعرف الموظف على الشخص خلال مراجعته للأمانة بهدف إنجاز معاملة ترخيص بناء قيد الإنشاء وشطب المخالفات المرتبطة بها، وقد بلغت قيمة المبلغ الذي استلمه الموظف أربعة آلاف وستمئة وخمسين دينارًا، لقاء القيام بتصرفات مخالفة، غير أنه بعد استلام المبلغ لم يقم بإصدار الرخصة أو شطب المخالفات كما وعد، مما يُعد انتهاكًا واضحًا للأنظمة القانونية والإدارية.

وفي ملف آخر، رصدت الهيئة واقعة استغلال للوظيفة العامة من قبل إحدى موظفات أمانة عمان الكبرى، حيث تم ضبطها أثناء قبضها لمبلغ مالي من أحد الأفراد مقابل تسهيل إجراءات إعادته إلى وظيفته السابقة في الأمانة، تعكس هذه القضية استغلالًا صارخًا للسلطة والنفوذ لتحقيق مصالح شخصية، مما يؤكد على ضرورة تعزيز الرقابة على أداء الموظفين الحكوميين ومحاسبة المتورطين في مثل هذه التجاوزات.

تُعد هذه الإجراءات جزءًا من استراتيجية شاملة تهدف إلى محاربة الفساد بكافة أشكاله، وضمان عدم استغلال المواقع الوظيفية لتحقيق مكاسب غير مشروعة، بما يسهم في تعزيز ثقة المواطنين في المؤسسات العامة ورفع مستوى الأداء الحكومي بما يتماشى مع معايير الشفافية والمهنية.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد