مجهولون يختطفون نائب القنصل السعودي في عدن

مجهولون يختطفون نائب القنصل السعودي في عدن
أخبار البلد -  

كد مصدر أمني في وزارة الداخلية اليمنية اختطاف نائب القنصل السعودي في مدينة عدن جنوبي البلاد، من قبل مسلحين مجهولين، في تطور أمني جديد بتلك المنطقة التي تشهد اضطرابات منذ أشهر.

وأوضح المصدر الأمني لـCNN بالعربية أن مسلحين مجهولين اعترضوا صباح الأربعاء سيارة نائب القنصل، عبدالله الخالدي، في حي ريمي، أحد الإحياء الفقيرة في منطقة المنصورة بالمدينة، واقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وأكد المصدر تعرض سيارة الخالدي في وقت سابق للسرقة والنهب من قبل مجهولين. قائلاً إن وزير الداخلية يشرف على متابعة قضية اختطاف القنصل، نافياً وجود معلومات إضافية حول العملية.

وكان سكان محليون قد أعربوا عن قلقهم من تزايد نشاط تنظيم القاعدة في مدينة عدن، مشيرين إلى أن أحياء المنصورة بالذات تشهد نشاط لعدد من عناصر التنظيم، مؤكدين آن قوات الأمن كانت ضبطت في وقت سابق في أحد منازل المنطقة أسلحة ومعدات اتصالات قالت في وقتها إنها تتبع عناصر من التنظيم.

وكانت حكومة الوفاق في اليمن قد كشفت في تقرير قدمته إلى البرلمان الاثنين حول أدائها للفترة الماضية عن ظهور خلايا نائمة في محافظات عدن وصنعاء ولحج، ما يؤكد توسع نشاط تنظيم القاعدة.

يشار إلى أن العملية تأتي بعد أقل من يومين على استقبال العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذلك في أول زيارة خارجية يقوم بها هادي منذ تسلمه منصبه.

 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت