برشلونة يهزم ريال مدريد في قمة يورو 2024

برشلونة يهزم ريال مدريد في قمة يورو 2024
أخبار البلد -  
شهدت مواجهة فرنسا وإسبانيا، في نصف نهائي "يورو 2024"، مشاركة عدد لافت من لاعبي نادي برشلونة الإسباني، وكذلك غريمه التاريخي ريال مدريد، إذ كان كل منهما ممثلاً بعدد من النجوم الحاليين والسابقين في الفريقين، وذهبت الأفضلية إلى نجوم برشلونة في "كلاسيكو" بطولة أمم أوروبا، المقامة حالياً في ألمانيا.

وكان لاعب برشلونة الواعد، لامين يامال، نجم المباراة الأول، بفضل الهدف الذي سجله، وأعاد إسبانيا إلى أجواء اللقاء، وشكّل خطورة شديدة على دفاع فرنسا، كما برز في نهاية اللقاء، بعدما أبطل هجوماً فرنسياً خطيراً بمنعه لاعب منتخب "الديوك"، ثيو هيرنانديز، من عكس الهجوم، وتهديد مرمى الحارس الإسباني، أوناي سيمون، في وقت حاسم من المواجهة.

كما تابع داني أولمو تألقه، وهو لاعب نشأ في أكاديمية برشلونة، وقد ينضمّ إلى الفريق مجدداً، وسجل هدفه الثالث على التوالي، بعدما ساهم في صعود إسبانيا من الدور ثمن النهائي، وعاد للتأهل في ربع النهائي، قبل أن يسجل هدف الحسم في نصف النهائي، ويقود إسبانيا إلى النهائي الخامس في مسيرتها الأوروبية. وكان جيل كوندي أفضل مدافعي فرنسا في المواجهة، فبعد أن كان الخط الخلفي نقطة قوة فرنسا خلال بداية البطولة، فقد الفرنسيون قدراتهم الدفاعية، وخاصة ويليام ساليبا، والمدافع الوحيد الذي حافظ على مستواه هو مدافع برشلونة، كوندي، الذي حاول إنقاذ مرمى مانيان من الهدف الثاني دون أن ينجح، وتميز بروحه المعنوية العالية.

وفي الأثناء، فإن نجوم ريال مدريد ومعظمهم في صفوف منتخب فرنسا، فشلوا خلال هذه المواجهة، بداية بالوافد الجديد، كيليان مبابي، الذي صنع هدف فرنسا، غير أنه لم يكن موفقاً طوال 90 دقيقة في التهديف، وتوفرت له فرصة واضحة في نهاية اللقاء ولكنه أهدرها بطريقة غريبة، كما أن أوريلين تشواميني لم يكن موفقاً في المباراة، وكان قريباً من الطرد، ولم يحسن الضغط على رودري، رغم الثقة التي تمتع بها من قِبل المدرب ديديه ديشان، كما أن زميله في الريال، إدواردو كامافينغا، لم يكن أساسياً وأفلت من الطرد، عندما أشركه المدرب في الدقائق الأخيرة، وغاب مدافع الريال، داني كارفخال، عن المواجهة بداعي العقوبة، بينما أصبح ناتشو لاعباً في القادسية السعودي، منذ أيام قليلة، بعد رحيله عن الريال في صفقة انتقال حرّ.

شريط الأخبار رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة