هولندا تتحدى إنكلترا بنجوم البريمييرليغ

هولندا تتحدى إنكلترا بنجوم البريمييرليغ
أخبار البلد -  
يسعى منتخب هولندا للتأهل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1988، عندما توج باللقب الوحيد في سجله، وذلك حين يواجه المنتخب الإنكليزي، الأربعاء، في نصف النهائي الثاني من البطولة التي تحتضن ألمانيا منافساتها، ومن المنتظر أن تكون من المباريات القوية في يورو 2024، رغم أن كلا المنتخبين لم يقدما الأداء المنتظر في المباريات السابقة.

وسيعتمد منتخب هولندا، في المواجهة القوية المرتقبة، على عدد من نجوم الدوري الإنكليزي، ذلك أن القائمة التي اختارها المدرب رونالد كومان، للمشاركة في النهائيات، ضمت ثمانية لاعبين ينشطون في البريمييرليغ مع أندية مختلفة، أهمها فريق ليفربول الذي يمثله ثلاثة لاعبين من المنتخب البرتقالي، في وقت تضم فيه قائمة منتخب الأسود الثلاثة لاعباً وحيداً من الريدز، ويملك عدد من لاعبي هولندا الذين ينشطون في إنكلترا خبرة كبيرة، قد تساعدهم في حصد بطاقة التأهل إلى النهائي، بعد سنوات من الانتظار، خاصة المدافع فيرجيل فان دايك الذي يعد من أفضل المدافعين في العالم، ويتمتع بثقة الجماهير في فريقه، وهو من الأسماء التي تهدد طموحات هجوم إنكلترا، نظراً لخبرته الكبيرة في الملاعب خلال المواسم الأخيرة.

ويضمّ الدفاع الهولندي ثلاثة أسماء تلعب في الدوري الإنكليزي، فإلى جانب فان دايك، يوجد لاعب مانشستر سيتي، ناثان أكي، الذي يقدم مستويات جيدة مع فريقه ومع منتخب الطواحين، إضافة إلى الحارس، بارت فيربروغين، الذي كان بطل تصديات قوية في المباراة أمام تركيا في ربع النهائي، أنقذت منتخب هولندا من التعادل في الدقائق الأخيرة من المواجهة، ومنحته فرصة مهمة للعبور. وسيتسلح منتخب هولندا، خلال هذه المباراة، بالمهاجم كودي جاكبو، هداف البطولة حتى الآن، فرغم أنه لم يقدم الإضافة لفريق ليفربول خلال الموسم الماضي، فإنه يعد لاعباً مهماً للمنتخب البرتقالي بفضل رصيده من التجربة، وحسن استعداده في البطولة، إذ كان كلمة السر في تألق المنتخب الهولندي والوصول إلى المربع الذهبي، رغم كل الأزمات التي هددت مشاركة هولندا في البطولة، بسبب الإصابات التي ضربت نجوم الفريق، ونتائجه السلبية في الدور الأول، إذ كان التأهل إلى المربع الذهبي صعباً للغاية.

وستجعل الأسماء ذات الخبرة في الدوري الإنكليزي التنافس قوياً خلال تلك المواجهة، خاصة على الصعيد البدني، إذ ستكون الحوارات البدنية حاسمة في تحديد اسم المنتخب الذي سيسيطر على وسط الملعب أساساً في هذه المباراة، مع أسبقية للمنتخب الإنكليزي الذي يملك خط وسط قوي للغاية، يعد نقطة قوته في البطولة.
شريط الأخبار حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال خيام نازحين في خان يونس