أثناء رحلته لواشنطن.. طائرة نتنياهو تتجنب أوروبا خشية اعتقاله

أثناء رحلته لواشنطن.. طائرة نتنياهو تتجنب أوروبا خشية اعتقاله
أخبار البلد -  

بينما يستعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسفر إلى الولايات المتحدة، للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن وإلقاء كلمة في الكونغرس في 24 يوليو الجاري، يبدو أن الرحلة ستكون مباشرة دون الهبوط في أي دولة أوروبية خوفاً من اعتقاله إذا صدرت مذكرة من المحكمة الجنائية الدولية.

 
 

 

 

فقد كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن نتنياهو سيتجنب التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة هذا الشهر، وذلك خشية الاعتقال.

 

وقالت الهيئة إن رئاسة الوزراء بحثت ما إذا كانت الطائرة الحكومية قادرة من الناحية القانونية، على الهبوط في محطة أوروبية في طريقها لواشنطن.

 

كما أضافت أن تلك الخطوة جاءت بعدما اكتشفت السلطات هذا الشهر، أن طائرة رئيس الوزراء غير قادرة بعد على القيام برحلة مباشرة عبر المحيط الأطلسي من تل أبيب إلى واشنطن وهي مليئة بالركاب من الوفد المرافق لنتنياهو.

 

ربما التشيك أو المجر

وكان نتنياهو قد درس فكرة التوقف في أوروبا بدول أعلنت أنها لن تتجاوب مع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية، مثل التشيك والمجر.

 

إلى ذلك، بينت هيئة البث أن نتنياهو فضل تجنب التوقف تماما والقيام برحلة مباشرة رغم ضرورة التقليص الحاد في عدد الركاب على متن الطائرة في الرحلة المباشرة.

 

وستحمل الطائرة على متنها 60 راكبا كحد أقصى لتتمكن من القيام برحلة مباشرة من تل أبيب إلى واشنطن، فيما من المتوقع أن يسافر بقية أفراد الوفد المرافق على رحلات جوية عادية.

 

أوامر اعتقال

ومن المتوقع أن يلقي نتنياهو كلمة أمام الكونغرس الأميركي في 24 يوليو الجاري، ويلتقي خلال الزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض.

 

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، قد قال في بيان صدر خلال مايو الماضي، إنه يسعى إلى إصدار أوامر اعتقال بحق قادة في إسرائيل، من بينهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير الدفاع يوآف غالانت.

شريط الأخبار حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال خيام نازحين في خان يونس