100 مقاول في الشمال يحتجون على شراء أرض بقيمة 720 ألف دينار ويصعدون

100 مقاول في الشمال يحتجون على شراء أرض بقيمة 720 ألف دينار ويصعدون
أخبار البلد -  
محمد نبيل

الخصاونة:

- الأرض مكلفة وغير مناسبة وبعيدة عن الخدمات والمؤسسات الحكومية.. ومجلس النقابة مصر على الشراء

- مساحة الأرض 15 دونم وهذا غير مناسب لأننا بحاجة لـ 4 دونمات مما يوفر على صندوق النقابة مئات الآلاف



قال حسين الخصاونة أمين سر نقابة المقاولين في محافظات الشمال الأربعة، أنه تم عقد اجتماع حاشد من اعضاء الهيئة العامة في الشمال الأسبوع الماضي، لرفض قرار مجلس نقابة المقاولين القاضي بشراء أرض في اربد بهدف بناء مبنى جديد للنقابة هناك.

وبين في حديثه لـ"أخبار البلد"، أن مجلس النقابة اختار قطعة أرض تقدر مساحتها بـ 15 دونم على أطراف مدينة اربد بالقرب من جسر النعيمة في منطقة تعتبر زراعية، وتبعد عن مركز المدينة كثيراً، مؤكداً أن الهيئة العامة في الشمال قدمت عريضة موقعة من 115 مقاول تعترض فيها على شراء هذه القطعة جملةً وتفصيلاً، خاصةً أن سعر الدونم الواحد منها يقدر بـ 48 ألف دينار، أي باجمالي 720 ألف دينار وهو رقم كبير.

وأوضح الخصاونة أنهم قدموا لمجلس النقابة مقترحاً لشراء أرض أخرى في شارع "البترا" تبلغ مساحتها 4 دونم، كونها مناسبة جداً لبناء مؤسسة عامة، ولقربها من المؤسسات الحكومية، حيث يبلغ سعرها كاملاً 300 ألف دينار، مستغرباً من اصرار مجلس النقابة على شراء أرض تبلغ مساحتها 15 دونم، مع العلم أن مقر نقابة المقاولين الرئيسي مبني على أرض تبلغ مساحتها 3 دونم، فلماذا يريدون  15 دونماً لفرع الشمال.

وطالب مجلس نقابة المقاولين بضرورة اعادة التفكير في قرارها حول هذه الأرض، والايعاز بشراء أرض شارع "البترا"، التي تعتبر الخيار الأمثل لمقاولي الشمال، نظرأ لما تتمتع به من مزايا تسهل على المقاولين في الشمال عملهم، لقربها من المراكز الحكومية، ولوجودها في قلب مدينة اربد.
شريط الأخبار رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة