100 مقاول في الشمال يحتجون على شراء أرض بقيمة 720 ألف دينار ويصعدون

100 مقاول في الشمال يحتجون على شراء أرض بقيمة 720 ألف دينار ويصعدون
أخبار البلد -  
محمد نبيل

الخصاونة:

- الأرض مكلفة وغير مناسبة وبعيدة عن الخدمات والمؤسسات الحكومية.. ومجلس النقابة مصر على الشراء

- مساحة الأرض 15 دونم وهذا غير مناسب لأننا بحاجة لـ 4 دونمات مما يوفر على صندوق النقابة مئات الآلاف



قال حسين الخصاونة أمين سر نقابة المقاولين في محافظات الشمال الأربعة، أنه تم عقد اجتماع حاشد من اعضاء الهيئة العامة في الشمال الأسبوع الماضي، لرفض قرار مجلس نقابة المقاولين القاضي بشراء أرض في اربد بهدف بناء مبنى جديد للنقابة هناك.

وبين في حديثه لـ"أخبار البلد"، أن مجلس النقابة اختار قطعة أرض تقدر مساحتها بـ 15 دونم على أطراف مدينة اربد بالقرب من جسر النعيمة في منطقة تعتبر زراعية، وتبعد عن مركز المدينة كثيراً، مؤكداً أن الهيئة العامة في الشمال قدمت عريضة موقعة من 115 مقاول تعترض فيها على شراء هذه القطعة جملةً وتفصيلاً، خاصةً أن سعر الدونم الواحد منها يقدر بـ 48 ألف دينار، أي باجمالي 720 ألف دينار وهو رقم كبير.

وأوضح الخصاونة أنهم قدموا لمجلس النقابة مقترحاً لشراء أرض أخرى في شارع "البترا" تبلغ مساحتها 4 دونم، كونها مناسبة جداً لبناء مؤسسة عامة، ولقربها من المؤسسات الحكومية، حيث يبلغ سعرها كاملاً 300 ألف دينار، مستغرباً من اصرار مجلس النقابة على شراء أرض تبلغ مساحتها 15 دونم، مع العلم أن مقر نقابة المقاولين الرئيسي مبني على أرض تبلغ مساحتها 3 دونم، فلماذا يريدون  15 دونماً لفرع الشمال.

وطالب مجلس نقابة المقاولين بضرورة اعادة التفكير في قرارها حول هذه الأرض، والايعاز بشراء أرض شارع "البترا"، التي تعتبر الخيار الأمثل لمقاولي الشمال، نظرأ لما تتمتع به من مزايا تسهل على المقاولين في الشمال عملهم، لقربها من المراكز الحكومية، ولوجودها في قلب مدينة اربد.
شريط الأخبار إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط الحرس الثوري: جهزنا سيناريوهات مختلفة للتعامل من نتنياهو حسان لشباب الأردن: لا تقبلوا بأقل من السماء سقفاً لطموحاتكم انقسامات وتحالفات .. اجتماع لإنتخاب مجلس لـ "وادي الشتا للإستثمارات " بيت الاستثمار الأردني السعودي يعلن عن حدث جوهري هام مجلس إدارة جديد للشركة الأردنية الفرنسية للتأمين "جوفيكو" .. أسماء سقوط شظايا في 5 مواقع إثر اعتراض صاروخين باليستيين أطلقا من لبنان مجزرة قطع رؤوس اطفال في مسجد بدير البلح .. فيديو مصدر في فيلق القدس الإيراني يحسم الجدل حول مقتل قائده بغارة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية انتهاء المدة القانونية لرئيس المحكمة الدستورية اليوم اليونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً الأوقاف تدعو مرشحين للتعيين بوظيفة إمام لمراجعتها أجواء حارة.. تفاصيل الطقس في الأردن حتى الأربعاء وفيات الأردن اليوم الأحد 6/10/2024 الدكتور هايل عبيدات يكتب... لبنان بين فخ التجويع والحصار إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار وطلبات الانتقال لمرحلة الدبلوم المتوسط رسالة مهمة من العاهل الإسباني أثناء تواجده في الأردن حزب الله يرد على شائعات حول مصير قياداته: موقفنا يُعلن في بيانات رسمية فقط و تلك الأخبار الزائفة تندرج في إطار الحرب النفسية المعنوية ضد المقاومة بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير 48 ساعة تفصلنا عن شكل جديد للشرق الأوسط... الحرب الشاملة وشيكة للغاية