اتركوا العرموطي يفكر!

اتركوا العرموطي يفكر!
أخبار البلد -  

خاص

النائب المخضرم صاحب السيرة والمسيرة المليئة بالإنجاز، والذي يمكن أن يقال عنه نائب وطن بكل حق وحقيقة، صالح العرموطي، يحتاج هذه الأيام إلى وقفة استرخاء وهدوء وسكينة ذهنية وراحة بال ليتم فيها حسم قرار يكاد أن يكون الأصعب والأخطر في مسيرة العرموطي هذه الأيام، والمتعلق بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة.

والتي كان العرموطي قد "قرفها" ومل منها وأوجعت قلبه وتفكيره عما شاهده وعاشه، وبعد أن برأ لسانه وهو يصرخ من خطورة ما يجري في ظل أن الجميع يرفض أن يسمع، فكان وللأسف الشديد يقاتل لوحده بدون غطاء أو دعم، لا بل هناك من يتآمر عليه ويضيق الخناق على مساحة الحرية التي كان ينحت منها صخر الجمر للمبادئ التي كانت ديدا ونهجاً لهذا الرجل الثابت الذي كان يقول "الحق لا يخشى أحد"، ولكن كان دوماً مع الوطن وثوابته...

"العرموطي" أعلن بتاريخ 5/2 أنه سيغادر هذه الحياة، ونقصد البرلمانية. أطال الله بعمره، بعد أن لملم ملفات الأسى، تاركاً التاركات بما حمل، وغير مكترث بأي شيء. المهم أنه بعيداً عن هذا الملعب الذي شهد العاب كثيرة، كان العرموطي يقف بوجهها بقدر ما يستطيع، حتى أصبح يصاع الريح ويواجه قوى الظلام، ولم يعلم أن قراره لم يعد قراره الشخصي، فالجماهير والقواعد الانتخابية ومعهم المناصرين والمؤيدين لم يسمحوا بكبيرهم وصوتهم وضميرهم أن ينسلخوا بعيداً ويتركوا العبدلي لآخرين، مما أجبروه وهو دائماً يحترم المتكلمين ويصغي للسامعين. هذا هو منطقه وهذا هو برنامجه.

ليعود مرة أخرى للتفكير في قرار الحرب، وما أصعبه من قرار، ولذلك يعيش اليوم في دوامة فكرية وعصف ذهني لا يعلمه إلا الله، فهو على قناعة أنه يحارب في غير وقته أو زمانه، ولكن لا يستطيع أن يتخلى عن كلمته ومبدأه وثوابته ونضاله وجهاده الذي قدمه بسنواته الأربعة، أرقى وأنقى وأتقى وربما أشقى ما عاناه تحت قبة البرلمان.

المعلومات المترشحة تقول إن الجماهير تبحث عن قائد وطني برلماني مخضرم، ذو موسوعة معرفية وطنية، ولم تجد خير من "أبو عماد" ليكون عماد البرلمان في دورته القادمة، التي تجري في ظل قوانين وقوائم ومنظومات تحديث. نأمل أن تكون نزيهة بدون عبث أو تدخل. فهل سيرجع صالح العرموطي عن رأيه الذي نحترم ويعلن: لا تراجع مع قضايا الأمة التي تحتاج فرسان مغاوير وأبطالًا لم يساموا على وطن ولم يبيعوا المواطن عند اول مطب .
شريط الأخبار "الميداني الأردني غزة/78" يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر حادث مروع في شارع الأردن يودي بحياة أشخاص حبس 3 أشخاص لمدة عام كانوا قد نقبوا عن دفائن بيزانطية تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز بقيمة صفر بدء العمل على إنشاء 3 مستشفيات بيطرية في الأردن وزارة التربية "تحيل" ما أثير حول الورقة الأولى من امتحانات الرياضيات إلى لجان المشرفين زيلينسكي: أنظمة باتريوت الأمريكية غير فعالة في الحرب ضد القنابل الروسية النقاط المرورية وإنشاء المستشفيات الجامعية وأجور الشحن البري... أبرز قرارات مجلس الوزراء بعثة منظمة الصحة العالمية تزور مؤسسة الغذاء والدواء الأرصاد: حزيران 2024 يسجل أعلى معدل له منذ أكثر من 100 عام "المحامين" ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ليس من المحامين... ونحيل الملف للنائب العام الحكومة للأردنيين: تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024 أبرز ما جرى في اليوم الأول للندوة العربية بعنوان "القضايا والتطبيقات المستجدة في صناعة التأمين".. صور "التسهيلات التجارية" تعيد تشكيل لجانها الداخلية الأربعة .. أسماء سؤال في امتحان الرياضيات للتوجيهي يقيم الدولة على " رجل ونص " .. كفاية هذا أبرز ما قاله الدكتور عادل شركس في ندوة إتحاد شركات التأمين في فندق جراند حياة متطلبات لاعتماد الجهات مانحة الترخيص وشروط مطلوبة في الوسيط الأجنبي للتعاقد مع شركات الخدمات المالية متطلبات لاعتماد الجهات مانحة الترخيص وشروط مطلوبة في الوسيط الأجنبي للتعاقد مع شركات الخدمات المالية "وقولو للناس حسنا".. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية الساكت: ربط تعرفة الكهرباء بالزمن يتناقض مع رؤية التحديث الاقتصادي