الإنتربول يعلن توقيف 219 شخصا في 39 دولة بتهمة الاتجار بالبشر

الإنتربول يعلن توقيف 219 شخصا في 39 دولة بتهمة الاتجار بالبشر
أخبار البلد -   أعلن الإنتربول، أن 219 شخصا أوقفوا في إطار عملية واسعة النطاق ضد الاتجار بالبشر نُفّذت بشكل مشترك في 39 دولة.

وقالت منظمة الشرطة الدولية ومقرها في ليون (جنوب شرق فرنسا) في بيان، إنه خلال العملية التي سُميت "غلوبال تشاين" وأفضت إلى التوقيفات تم العثور على 1374 شخصا يعتقد أنهم ضحايا، وبينهم 153 طفلا.

نفّذت العملية في الفترة من 3 إلى 9 حزيران/يونيو، بقيادة النمسا وبتنسيق من رومانيا واليوروبول وفرونتكس والإنتربول.

وسمحت العملية للسلطات الهنغارية خصوصا بالقبض على زوجين يشتبه في "استغلالهما ستة من أطفالهما جنسيا وإجبارهم على التسول في الشوارع".

وفي لاوس، ألقت السلطات الفيتنامية القبض على مشتبه به استدرج 14 فيتناميًا بوعود بوظائف ذات رواتب عالية قبل إجبارهم على إنشاء حسابات احتيالية عبر الإنترنت للاحتيال المالي. وصادر المشتبه به وثائق الضحايا وأجبرهم على العمل لمدة تتراوح بين 12 و14 ساعة يومياً.

وأكد الإنتربول فتح 276 تحقيقًا جديدًا بعد هذه العملية وتحديد 362 مشتبهًا بهم.

ونقل البيان عن لارس جيرديس، نائب المدير التنفيذي للعمليات في فرونتكس، قوله إنه "من الصعب جدا اكتشاف هذه الجرائم بسبب غياب الشهادات في غالبية الأحيان، ما يؤدي إلى عدم الإبلاغ عن عدد كبير من الحالات".

وأضاف "لهذا السبب تعاوننا الدولي مهم جدا".
شريط الأخبار الأردن يدين مصادقة الاحتلال على 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية بيان صادر عن مديرية الأمن العام الخارجية تدعو الأردنيين إلى تجنب السفر للبنان استمرار دوام المؤسسة المدنية الجمعة ارتفاع أرقام سفر الأردنيين للسياحة العرموطي:المديونية تجاوزت 115% ويجب تغيير فريق العسعس وزارة العمل تحذر من إعلان منتشر على مواقع التواصل: كاذب ولا علاقة لنا به تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية سرايا القدس تشتبك مع قوات الاحتلال من المسافة صفر الدفاع المدني للمتنزهين: أطفئوا النار بعد الانتهاء من عملية الشواء الصبيحي: نصيحتي للأردنيين؛ اشتركوا ولن تندموا الديوان الملكي يهنئ بعيد ميلاد ولي العهد الثلاثين عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية درجات الحرارة تتجاوز 41 في بعض المناطق.. حالة الطقس اليوم تحذيرات للأردنيين بشأن المحافظ الإلكترونية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يختتم برنامجه التدريبي السادس حول تطبيقات عملية على المعيار المحاسبي IFRS 17 خلافات عائلية تتسبب بمقتل شخص في عمان جنود إسرائيليون يتفحمون جرّاء استهداف القسام لناقلة "النمر"... وعمليات أخرى كبيرة ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الخميس بالتسعيرة الثانية "الممرضين": اعلانات لدورات ممارسة مهنة التمريض نصب واحتيال على المواطنين