إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى

إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى
أخبار البلد -  

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، الخميس، إن الشمال المحتل يحترق فعليا، وذلك مع إطلاق حزب الله عشرات الصواريخ صوب الاحتلال.

وأضافت الصحيفة: "نَمر بيوم صعب للغاية مع هجوم غير مسبوق لحزب الله والشمال يحترق فعليًا".

وأطلق حزب الله 150 صاروخا ومسيرة صوب شمال الأراضي المحتلة، خلال 40 دقيقة، وذلك بحسب مراسلة "رؤيا"، ما تسبب باشتعال حرائق هائلة في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلن الاحتلال عن تعطيل الدراسة في صفد، بينما يجري التعامل مع أكثر من 15 حريقا كبيرا بعد الرشقة الأخيرة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن هجوما مدمجا استمر نصف ساعة أطلق خلاله حزب الله نحو 150 صاروخاً وطائرة من دون طيار وصواريخ مضادة للدروع.

وأكد مسؤول كبير في حزب الله أن الهجوم الذي تم تنفيذه اليوم هو الأوسع والأشمل منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأن الهجوم المركب هدفه ردع تل أبيب والرد على اغتيال القائد العسكري طالب عبد الله.

 

 
 

 

وقال إنه تم مهاجمة قيادة المنطقة الشمالية في الجولان المعروفة بقاعدة داود، ومقر الاستخبارات "الإسرائيلية" بالمنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات في لبنان، ومقر قيادة اللواء المدرع النظامي السابع في الجولان المحتل.

وفي وقت سابق، أظهر مقطع فيديو نشره جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على موقع "إكس" قبل أن يقوم بحذفه لاحقا، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإلقاء قذائف نار من آلة بدائية تشبه "المنجنيق" باتجاه الأراضي اللبنانية لإشعال حرائق فيها.

ومنذ أكثر من 6 أشهر، يقوم الجيش الإسرائيلي بإطلاق "مقذوفات" تطلق مواد حارقة على الجانب اللبناني، بهدف حرق الأحراش والغابات القريبة من الشريط الحدودي في جنوب لبنان.

وقالت القناة الـ12 العبرية إن عناصر حزب الله أقاموا تحصينات في تلك الأحراش، كما زرعوا عبوات ناسفة لمنع تقدم قوات الجيش الإسرائيلي في حالة دخولها إلى لبنان.

وأضافت القناة أن قرار استخدام المنجنيق ولد على المستوى الميداني، لصعوبة تفعيل القوة الجوية لمهمات من هذا النوع وطبعا للكلفة الاقتصادية.

 

شريط الأخبار رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة