رونالدو يرفع التحدي قبل ضربة البداية في يورو 2024: أريد لقباً جديداً

رونالدو يرفع التحدي قبل ضربة البداية في يورو 2024: أريد لقباً جديداً
أخبار البلد -  
أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، أنه مُستعد لرفع التحدي، خلال مشاركته المُرتقبة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، التي تحتضنها ألمانيا، وتنطلق ضربة البداية فيها يوم الجمعة المقبل، إذ سيُشارك رونالدو للمرة السادسة بالنهائيات في إنجازٍ جديدٍ بمسيرته، وسيحاول دعم أرقامه القياسيّة الأخرى في هذه المسابقة، إضافة إلى سعيه لحصد اللقب الثاني في رصيده، بعد نسخة 2016 في فرنسا.

وتحدّث "الدون" إلى موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن طموحاته في النسخة الجديدة، أمس الثلاثاء، قائلاً: "أنا فخور بكوني أول لاعبٍ يُشارك في نهائيات بطولة الأمم الأوروبية ست مرات، كذلك فإنني سعيد، لأن هذا الأمر يُظهر طول مسيرتي، وهو أمر ليس هيّناً. ومع ذلك، فهذا مجرّد فصل واحد مما حققته في مسيرتي بكرة القدم. أنا سعيدٌ وأشعر بالفخر لوجودي هنا لمساعدة المنتخب الوطني في تحقيق أهدافه، وبالطبع محاولة الفوز باللقب، وهو هدفنا الرئيس".

وحول دوره في منتخب البرتغال، قال رونالدو عن مهمته: "كلّ لاعبٍ مُحترف له أسلوبه الخاص. أعتقد أن القيادة تعتمد على هويتنا وما نشعرُ به وما تعلمناه خلال رحلتنا المهنية. أحاول أن أكون قائداً بطريقة أجدها مثمرة. أريد أن أكون لاعباً يُساعد الآخرين، وشخصاً يُمكنهم التطلع إليه، ورؤيته نموذجاً يُحتذى به، وأن أكون مُحترفاً جيداً، كذلك أحب أن أكون قدوة. أنا لست من النوع الذي يتحدث كثيراً، لكني أفضل إظهار من أنا. وعندما يتعيّن عليك رصّ الصفوف، إذا لم تسر الأمور على ما يرام، عليك أن تعرف متى تقوم بتأديبهم ومتى تدعمهم، ولكن عندما تسير الأمور على ما يرام، علينا أن نكون ونعمل معاً. أسلوب القيادة شخصي للغاية، ولكن داخل هذا الفريق لدينا الكثير من القادة بطريقتهم الخاصة، وهذا أحد الأسباب التي تجعلني أعتقد أننا فريق وطني عظيم".

وبخصوص استمراره لاعباً متألقاً طوال هذه المواسم، قال رونالدو لموقع الاتحاد الأوروبي: "سنة بعد سنة أحاول دائماً تحسين أشياء معينة، هناك دائماً مجال لذلك، أعتقد أنني لاعب متكامل، لكن هناك دائماً أشياء يُمكنني تحسينها. ومع تقدمي في السن، يحدث فقدان في بعض القدرات، فهناك أشياء لم أقم بها جيداً في الماضي، لذلك من المهم محاولة التكيف، إذا أراد اللاعب إطالة مسيرته، يجب أن يتمتع بقدرة كبيرة على التكيف مع كلّ الوضعيات. هذا ما حاولت القيام به، ليس من قبيل الصدفة أنني ألعب على أعلى مستوى منذ 20 عاماً، ومن الصعب جداً الحفاظ على هذا الأداء. فقط مع الكثير من الانضباط والعمل الجاد يمكننا تحقيق هذه الأرقام".
شريط الأخبار وزير الاقتصاد الرقمي يتحدث عن مصير الخدمات الحكومية المرقمنة مع نهاية 2024 إصابات بحادث سير مروع على طريق البترول في محافظة اربد ‏نشطاء يعيدون تداول عدة مقاطع لنوبات من الضحك الهستيري لكامالا هاريس التي تنتابها عادة في "سياق غير ملائم". انخفاض شركات التطبيقات الذكية من 7 شركات إلى 4 بالربع الثاني من العام الحالي "الاتصال الحكومي": معنيون بالعمل على زيادة تدفق المعلومات لوسائل الإعلام والجمهور كمية الأمطار التي تهطل على الأردن تبلغ قرابة 6 أضعاف استهلاكه الهيئة المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة استقبال طلبات تشكيل التحالفات الحزبية القسام توجه ضربات دسمة لجيش الاحتلال برفح - تفاصيل قرارات من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة مدير الأمن العام يوجّه بإنشاء فرق للإنقاذ في أقاليم المملكة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة الرئيس التنفيذي لشركة "المتحدة للتأمين" حدادين يجيب على (6) أسئلة هامة حول القطاع ويضع النقاط على الحروف تصريحات خطيرة من الناطق الرسمي بأسم الهيئة المستقلة للأنتخاب حول معلومات يتم تداولها شركة تأمين تخفي معلومة جوهرية عن هيئة الأوراق المالية إغلاق 4 محطات محروقات وتحويل 5 أخرى للنائب العام منذ بداية 2024 بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الإثنين بنسبة إنخفاض 0.33% الأمن يكشف عدد جرائم القتل العمد المرتكبة في الأردن القاتل قطّعه بالمنشار .. تفاصيل جديدة عن جثة سلحوب وزيرة النقل ترعي توقيع مذكرة تفاهم مشروع صنع القرار التعاوني لتعزيز كفاءة مطار الملكة علياء