إعلام عبري: 3 أشخاص اخترقوا قاعدة استخباراتية إسرائيلية وجمعوا وثائق سرية

إعلام عبري: 3 أشخاص اخترقوا قاعدة استخباراتية إسرائيلية وجمعوا وثائق سرية
أخبار البلد -  

قام فريق تفتيش من هيئة الأركان العامة بانتحال صفة ضباط برتبة مقدم ومقدم في الليلة الفاصلة بين يوم إحياء ذكرى الجنود السنوي وعيد الاستقلال، قبل حوالي شهر ونجحوا في التسلل إلى قاعدة وحدة 8200 التابعة للمخابرات العسكرية في معسكر جليلوت في رمات هشارون، وفق النشر في واينت صباح الخميس.

تجاوز أعضاء فريق التفتيش الثلاثة في منتصف الليل الحارس الأمني للقاعدة، متنكرين كضباط ولم يتم تفتيشهم، وتجولوا داخل المنشأة السرية لمدة تقرب من ثلاث ساعات، دون عوائق، وقاموا بجمع المئات من الوثائق السرية ومواد البيانات السرية من أجهزة الكمبيوتر.

ينطوي العمل بحد ذاته على خطورة كبيرة فقد استطاع أولئك أن يتسببوا بأضرار مادية للبنية التحتية للقاعدة وجنودها، لو كانوا فعلا أعداء حقيقيين وسيكون ذلك بمثابة ضربة هائلة للجيش الإسرائيلي وإسرائيل.

وقرر طاقم التفتيش التوقف في مرحلة معينة وقاموا بالاتصال بالمسؤولين للتبليغ عن عمق الفشل وحرية العمل في القاعدة 8200، بل أبلغوهم أيضا أنه كان بإمكانهم منذ فترة طويلة تصوير وبث المواد السرية العديدة التي صادفوها أمامهم بسهولة، دون أن يوقفهم أحد.

الجيش الإسرائيلي من جانبه حاول تقليص أبعاد الفشل وادعى أنه تم إجراء عمليات تفتيش متكررة منذ ذلك الحين وكانت أكثر نجاحا، على الرغم من مرور أقل من شهر في المجمل منذ ذلك الحين، وعادة ما يتم فحص الإخفاقات المتكررة في الجيش الإسرائيلي خلال أشهر أو سنوات مشيرا إلى أنه تمت معاقبة حوالي 30 جنديًا وضابطًا نتيجة الإغفال.

تثير هذه الحادثة الكثير من الاستياء لا سيما أنها تسقط على التسلل الكبير الذي نجحت بتنفيذه كتائب القسام في 7 تشرين الأول/أكتوبر وهو ما خلف نتائج كارثية لا تزال آثارها في تصاعد خطير ويخشى في الأوساط الأمنية والسياسية من تآكل الردع الإسرائيلي وهو مفتاح أساس في المنظومة الأمنية تعمل إسرائيل جاهدة على تعزيزه وسط تحديات متزايدة.

شريط الأخبار وزير الاقتصاد الرقمي يتحدث عن مصير الخدمات الحكومية المرقمنة مع نهاية 2024 إصابات بحادث سير مروع على طريق البترول في محافظة اربد ‏نشطاء يعيدون تداول عدة مقاطع لنوبات من الضحك الهستيري لكامالا هاريس التي تنتابها عادة في "سياق غير ملائم". انخفاض شركات التطبيقات الذكية من 7 شركات إلى 4 بالربع الثاني من العام الحالي "الاتصال الحكومي": معنيون بالعمل على زيادة تدفق المعلومات لوسائل الإعلام والجمهور كمية الأمطار التي تهطل على الأردن تبلغ قرابة 6 أضعاف استهلاكه الهيئة المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة استقبال طلبات تشكيل التحالفات الحزبية القسام توجه ضربات دسمة لجيش الاحتلال برفح - تفاصيل قرارات من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة مدير الأمن العام يوجّه بإنشاء فرق للإنقاذ في أقاليم المملكة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة الرئيس التنفيذي لشركة "المتحدة للتأمين" حدادين يجيب على (6) أسئلة هامة حول القطاع ويضع النقاط على الحروف تصريحات خطيرة من الناطق الرسمي بأسم الهيئة المستقلة للأنتخاب حول معلومات يتم تداولها شركة تأمين تخفي معلومة جوهرية عن هيئة الأوراق المالية إغلاق 4 محطات محروقات وتحويل 5 أخرى للنائب العام منذ بداية 2024 بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الإثنين بنسبة إنخفاض 0.33% الأمن يكشف عدد جرائم القتل العمد المرتكبة في الأردن القاتل قطّعه بالمنشار .. تفاصيل جديدة عن جثة سلحوب وزيرة النقل ترعي توقيع مذكرة تفاهم مشروع صنع القرار التعاوني لتعزيز كفاءة مطار الملكة علياء